سكيك

لغة

طالب عملاء شركة «دو» للاتصالات، بتوفير خيارات وإرشادات الدفع باللغة العربية في ماكينات دفع الفواتير الآلية الخاصة بها، إلى جانب اللغة الإنجليزية التي تعتمدها.

 

«سكاي كورت»

أفادت مالكة شقة في مشروع «سكاي كورت» في دبي، بأن برنامج الصكوك الوطنية عيّن شركة أجنبية لإدارته، فأرسلت بالبريد الإلكتروني محضر اجتماع للجمعية العمومية التي انتخبت مجلس إدارة، علماً أنها ومالكين آخرين لم يتلقوا أي دعوة إلى الاجتماع، وهي تسأل عن مدى قانونية قراراته!

 

مسرحية

قالت متصلة إن منظمي حفل المسرحية الكويتية «صياد و5 أخوات» المخصصة للأطفال، التي أقيمت في ندوة الثقافة والعلوم ضمن فعاليات مهرجان دبي للتسوق، اشترطوا دفع مبلغ 50 درهماً مقابل التصوير مع الممثلين، مشيرة إلى أن العرض المسرحي جاء حافلاً بالإيماءات الجنسية غير المقبولة!

 

اقتراح

اقترح مقيمون على هيئة الإمارات للهوية، استثناء الأشخاص الذين استخرجوا بطاقات الهوية، وسددوا الرسوم المستحقة عليهم قبل القرار الأخير الخاص بربط استخراجها بتجديد الإقامة، من دفع رسوم جديدة خلال تجديد إقاماتهم.

 

صالونات

طالب قراء بلدية دبي بتكثيف حملات التفتيش على صالونات الحلاقة الرجالية والنسائية، للتأكد من تعقيم الأدوات، لأن أمراضاً مُعْدية، مثل الإيدز، والتهاب الكبد الوبائي يمكن أن تنتقل نتيجة عدم تعقيم أدوات الحلاقة، علماً أن بلدية دبي تتلقى شكاوى المتضررين على الهاتف المجاني: .800900

 

مطبات

أثنى قاطنون في منطقة النعيمية في عجمان على وضع البلدية مطبات اصطناعية، لوضع حد للتهور والسرعة في قيادة السيارات التي تشكل خطراً، خصوصاً على الأطفال عند ذهابهم إلى المدارس وعودتهم منها.

 

تقنية

طالبات في كلية التقنية في العين تخرجن في برنامج نظم المعلومات في يونيو ،2010 ويكملن الآن متطلبات البكالوريوس في التخصص نفسه، لكنهن يُعدن دراسة مواد درسنها في الدبلوم، وإدارة الكلية ترفض معادلة تلك المواد، وهنّ يسألن: ألا توجد مواد أخرى، وما الفائدة من التكرار؟

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر