سكيك

مطر

مقيم هندي نشر إعلاناً يطلب فيه مُدرساً لأبنائه في البيت، وعندما ذهبت إليه مُدرّسة، طلب منها تدريس أبنائه جميع المواد الدراسية، ما عدا مادة العلوم، لأنها «تقول إن المطر يسقط نتيجة تبخر المُسطّحات المائية»، وهذا يخالف اعتقاده الشخصي!

 

«تمويل»

تتقاضى شركة «تمويل» الإسلامية رسوم سداد مبكر عن القروض قدرها 4٪ ، فيما تتقاضى البنوك التجارية رسوماً تبلغ في أقصاها 2٪!

 

«إنجليزية»

اشتكى متعاملون مع شركة «دو» من أن مركز عملائها لا يوفر منذ أسابيع خيار التحدث باللغة العربية، فضلاً عن أن اللغة الإنجليزية التي يتحدث بها معظم موظفيها تطغى عليها لكنة آسيوية غير مفهومة بوضوح، تزيد من صعوبة التفاهم والتواصل معهم!

 

حديقة

قال سكان في مرسى دبي إن حديقة تقع مقابل محطة مترو أبراج بحيرات جميرا ونادي اليخوت، تعرضت للجفاف، ومات معظم شجيراتها، وذبلت أخرى وتحولت المنطقة الخضراء فيها إلى طينية جرداء، كما بدأت الحشرات والقوارض في الظهور!

 

مترو

طالب عاملون في مدينة دبي للإعلام في المبنيين رقم (9) و(10) وفي فنادق وأبراج المنطقة ذاتها، هيئة الطرق والمواصلات بإعادة تأهيل مدخل محطة مترو مدينة دبي للإنترنت، إذ لا توجد مصاعد كهربائية وأماكن مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، فضلاً عن أن الدرج الواصل إلى جسر المترو ضيق للغاية ويرتفع لنحو ثلاثة طوابق.

 

جمعية

قالت جمعية أبوظبي التعاونية، رداً على ما نشرته هذه الزاوية قبل أيام، إن جمعيتي «بني ياس» و«بين الجسرين» لا تتبعان لها، مؤكدة أن الأسعار في كل أفرع الجمعية ثابتة، وهي الأقل سعراً على المستوى المحلي!

 

فتى

قال قارئ من إمارة الفجيرة إنه شاهد فتى، يقل عمره عن 10 أعوام، يقود سيارة ذات دفع رباعي بسرعة كبيرة في شارع بالإمارة، وبصحبته أطفال آخرون!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة