إنجاز 80٪ من مشروع تطوير طريق العين ــ دبي

العمل يجري لإنجاز الجسور والأنفاق في الموعد المحدد. الإمارات اليوم

توقع مدير مشروع تطوير وتوسعة طريق العين دبي، المهندس عبدالرحمن الشاطري، إنجاز المشروع قبل الموعد المقرر في سبتمبر المقبل، مؤكداً أن حجم الإنجاز في المشروع تجاوز 80٪.

وأشار إلى أنهم يعتزمون الإعلان عن افتتاح 10 كليومترات جديدة من الكراع إلى الجيعة بالاتجاهين، ما يجعل إجمالي المسافة المنجزة نحو 30 كليومتراً بعد افتتاح نحو 20 كيلومتراً من الطريق أخيراً، ممتدة من دوار مدينة ألعاب الهيلي إلى حدود منطقة الكراع، موضحا أن تكلفة مشروع الطريق الذي يبلغ طوله 54 كيلومتراً نحو 794 مليون درهم، ضمن خطة قطاع الطرق والبنية التحتية في بلدية العين لتطوير كفاءة الطرق الخارجية.

وأضاف أن المشروع يتضمن توسعة الطريق وتطوير تقاطعاته على نحو يواكب المستويات العالمية بضم ثماني حارات، بمعدل أربع حارات في كل اتجاه، إلى جانب تشييد منافذ ومداخل جديدة للشارع، لتوفير أعلى معايير الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق.

وأكد الشاطري لـ«الإمارات اليوم» أن خمسة من الأنفاق والجسور الجديدة مفتوحة للاستخدام، بعد أن بلغت درجة التشطيب مرحلة ممتازة من العمل خلال الفترة الماضية، مشيراً الى أن أربعة أنفاق أخرى، تحت الإنشاء حسب خطة الإنجاز المقررة، إضافة إلى جسر الفقع.

وتابع «نركز حالياً على الأنفاق الموجودة في مناطق الهير، الكراع، والفقع، خصوصاً أن الأنفاق التي تدخل ضمن إطار العمل تمنح خيارات جيدة للسائقين في استخدام الطريق من العين إلى دبي.

وأشار إلى أن عملية تركيب أجهزة الإنارة على الطريق تتم بطريقة جيدة، حسب التنسيق القائم مع شركة العين للتوزيع، التي تضطلع بجهود كبيرة في العمل التطويري الجاري الآن في المشروع، إذ إنها ملتزمة بتشغيل الإنارة قريباً. ودعا الشاطري جميع قائدي المركبات الى أخذ الحيطة والحذر، والاستجابة لكل التوجيهات الصادرة من الجهات المسؤولة حول السرعة المحددة في الطريق لضمان سلامتهم، إذ إن أكثر ما يؤثر في فريق العمل وقوع حوادث سير على أجزاء من الطريق، متابعاً «وضعنا في اعتبارنا تقلبات الطقس والتوقعات التي يمكن أن تحدث على الأرض، ونستعين في هذا السياق بتقرير هيئة الأرصاد الجوية، وهناك متابعة دقيقة للأمور، لكن هناك صعوبات في متابعة العمل عند رصف الأسفلت في حال هبوب الرياح والأتربة».

وأضاف «ندرك صعوبة وجود التحويلات على السائقين، ونضاعف جهودنا في جميع الأوقات لإنجاز العمل الذي يؤدي الى رفع مستوى السلامة، ويقلل الضغط على مستخدمي الطريق»، مؤكداً أن الأمور تمضي على نسق جيد، متمنياً أن «ننجح أكثر في إنجاز مسافات جديدة، بعد أن نعلن الشهر المقبل عن افتتاح 10 كليومترات جديدة».

طباعة