سكيك

بنك

أبلغ موظف في بنك المشرق متعاملاً أراد تسديد قسط بطاقته الائتمانية بأن عليه دفع 25 درهماً رسوماً لهذه الخدمة، ونصحه لتفادي ذلك، بالدفع عن طريق آلة الإيداع، لكنها كانت معطلة!

 جسر

اقترح سكان في منطقتي الخان الجديدة والتعاون في الشارقة، إنشاء جسر للمشاة يربطهم بالجهة المقابلة من شارع الوحدة، لتسهيل عبورهم لشراء حاجياتهم من المراكز التجارية، التي تتركز كلها في تلك الجهة.

 شجرة

طالبت قارئة بلدية أبوظبي بتقليم أو نقل شجرة كبيرة في شارع النجدة، خلف المستشفى المغربي، تحجب رؤية السائقين، وتحتل مساحة واسعة من الشارع.

إنترنت

دفع قارئ في 9/12 الماضي 200 درهم لحساب الإنترنت عن طريق ماكينة شركة اتصالات في الـ«سفير مول» في عجمان، ولم تحتسب الماكينة سوى 100 درهم، ومنذ ذلك الوقت وهو يتابع مع خدمة العملاء، وردها الوحيد أن مثل هذه المشكلات تتطلب وقتاً، أي أكثر من شهرين!

 خليج

أرسل قارئ إلى هذه الزاوية صورة لمتسابق في ماراثون دبي أواخر الشهر الماضي، كان يرتدي قميصاً مكتوباً عليه باللغة العربية «خليج فارس»، وهي تسمية إيرانية للخليج العربي المثبت على الخرائط التاريخية والوثائق القانونية الدولية.

 أسعار

لاحظت قارئة أن الأسعار في جمعية أبوظبي التعاونية تتباين بين فروعها، فجمعية بين الجسرين وجمعية بني ياس فرع الشهامة أغلى من فرع أبوظبي مول، وكذلك من جمعية أبوظبي!

 استرحام

أفاد مقاول بأنه نفذ مشروعاً لمصلحة بلدية الشارقة، وسلّمه منذ ثمانية أشهر، ولايزال يطالب بمستحقاته، فاقترح عليه موظف فيها أن يكتب استرحاماً للمسؤولين لعلهم يصرفون أمواله، لكنه رفض، لأنه يطالب بحقه المشروع قانونياً وأخلاقياً.

 رسوم

ذكر قارئ أن الرسوم التي تدخل أو تخرج من حسابه في بنك أبوظبي التجاري، ترد إليه إيضاحات عنها في رسالة نصية، أما المبالغ التي يقتطعها البنك رسوم خدمات فهي خارج هذه الخدمة!

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة