تعرض مناطق مختلفة في الدولة لرياح قوية محملة بالأتربة والغبار

مشاهد من العاصفة في واحة السيليكون بدبي-خاص موقع الإمارات اليوم

شهدت مدينة دبي، عند الساعة 1.45 من بعد ظهر اليوم،عاصفة رملية محملة بالأتربة والغبار، رافقتها رياح شديدة وسريعة غطت سماء بعض المناطق،متسببة بانخفاض بالرؤية الأفقية.

وعلم موقع الإمارات اليوم أن أبوظبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة، تعرضت،بدورها، لرياح شديدة محمّلة بالأتربة، فيما تشهد بعض المناطق في عجمان أمطاراً خفيفة.

وهطلت على إمارة أم القيوين أمطار غزيرة، مصحوبة برياح شديدة وبرق ورعد، مما أدى الى انخفاض درجات الحرارة، وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

وقال كل من المعنّى الهاشمي وليث يعقوب لموقعنا،في اتصال هاتفي، إنهما فوجئا بقوة العاصفة أثناء قيادتهما على شارع الإمارات، ما استدعى ركن السيارة إلى جانب الطريق حتى تهدئ قوة الرياح وتتضح الرؤية التي انخفضت إلى "15 متراً"، وأكّدا أنهما لم يشهدا من قبل رياح قوية كالتي هبت اليوم.

من جانبه، أفاد أحد سكان الشارقة موقعنا أنه فوجئ بالتقلب السريع في حالة الجو عند الساعة 1.55 من بعد ظهر اليوم، إذ أن السماء كانت صافية قبل أن تتحول إلى غائمة مترافقة مع رياح شديدة.

كما تسببت العاصفة بخروج عدد من السكان إلى الشوارع لجلب ملابسهم التي كانت منشورة في البلكونات والشرفات، قبل أن ترميها الرياح بعيداً.

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل توقع أن يكون الطقس،اليوم، غائماً جزئياً بوجه عام، وتزداد كميات السحب على الجزر وعلى بعض المناطق الساحلية والشمالية، مع فرصة ضعيفة لهطول الأمطار.

طباعة