سكيك

تأشيرة

طلبت موظفة في إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دبي، من مقيم مصري كان يراجع لإلغاء إقامة خادمة على كفالته، جواز سفره الأصلي وجواز سفرها لاستكمال الإجراءات، وعندما شرع في مغادرة «الكاونتر»، اكتشف أن الموظفة ألغت إقامته هو وأبقت إقامة الخادمة، قبل أن يراجعها وتصوّب الأمر!

 

خصم

قال متعامل إن مصرف الإمارات الإسلامي يقتطع من مستخدمي بطاقات «سكاي وورد» 600 درهم، في حال عدم استخدام البطاقة لمدة شهر واحد!

 

يولة

طالب عشاق الاستعراض التراثي المحلي «اليولة»، بالاحتفاظ بموقع إقامة بطولة فزاع التراثية لليولة في قلعة «الميدان» في القرية العالمية، بعد انتشار أخبار أن الدورة المرتقبة انطلاقتها ستغادر للمرة الأولى مكانها التقليدي.

 

تأمين

فوجئ عميل لبنك الإمارات دبي الوطني، أثناء مراجعة كشف حسابه عبر خدمة الإنترنت، بخصم مبلغ 670 درهماً من حسابه، من دون إذن مسبق، تحت مسمى «تأمين على القرض الشخصي» الذي حصل عليه منذ أربع سنوات، وعندما طالب باسترداد المبلغ أخبره موظف مركز الاتصال بأنه يجب تقديم طلب لإدارة البنك، وأن الاسترداد سيتم بعد خمسة أيام عمل.

 

شهادة

طلب مواطن شهادة مديونية من فرع بنك الخليج الأول في شارع الشيخ زايد، منذ أكثر من 15 يوماً ولم يحصل عليها، وعند مراجعة البنك طالبه الموظف بالانتظار ثلاثة أيام أخرى، لحين عودة المدير من الإجازة لكي يوقع على الشهادة.

 

مدرسة

أبلغت مدرسة خاصة في الشارقة الآباء بأن حفل التخرج السنوي سيقتصر على المشتركين فقط، وحددت قيمة الاشتراك بـ300 درهم مقابل زي سيتم تسليمه للطلبة، على الرغم من أن المدرسة ذاتها لم تسلم الطلبة زياً موحداً منذ بداية العام وتقاضت ثمنه من الآباء!

 

تماثيل

طالب مثقفون في دبي بإقامة تماثيل في مناطق حيوية منها، لشخصيات تاريخية أسهمت في بنائها ونهضتها، وكان لها أثر كبير.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة