سكيك

غاز

استغرب ساكنو بنايات في منطقة الخان في الشارقة، من وجود رسوم قيمتها 20 درهماً للغاز الطبيعي، تندرج شهرياً ضمن فواتير استهلاك الكهرباء، على الرغم من أنهم لا يستخدمون الغاز في شققهم، ويعتمدون على شراء الأسطوانات.

 

فائدة

قال متعاملون مع مصرف الإمارات الإسلامي، إن آلات الإيداع الآلية تتعطل غالباً نهاية الشهر، ما يعرض المقترضين إلى دفع فائدة تأخير!

 

دوّار

شكا سكان في الشارقة استمرار إغلاق دوار التعاون بالحواجز الحديدية لفترات متأخرة من الصباح، ما يضطرهم إلى قطع مسافة طويلة للالتفاف باتجاه دبي!

دواء

اضطر مدير عام بلدية الغربية إلى الغياب أكثر من ساعة عن ندوة كان يحضرها في قصر الإمارات، وذلك بحثاً عن صيدلية لجلب مسكّن صداع، في حين رفضت إدارة الفندق إعطاءه الدواء المتوافر لديها، بسبب عدم وجود وصفة طبية.

 

كاميرات

طالبت عائلات بتعميم الإجراءات التي اتخذتها «مدارس جيمس»، بوضع كاميرات في الحافلات المدرسية، وإلزام المدارس بتعيين مشرفات إناث في حافلات المدارس في كل أنحاء الدولة.

 

صكوك

تتقاضى البنوك وشركات الصرافة التي تعمل مع «الصكوك الوطنية» رسماً قدره 10 دراهم، إذا أراد عميل الشركة ردّ الصكوك، حتى لو بلغت قيمة ورقة الصك 100 درهم!

 

تجارة

تسابقت شركات إلكترونيات شهيرة لعرض منتجاتها عبر مواقع إلكترونية لتجارة الإلكترونيات، بعد أن تمكنت إحداها من تحقيق معدل بيع بواقع سلعة تقنية واحدة كل دقيقة، ووفقاً لتقديرات إدارة الموقع، فإن قيمة الأعمال الممارسة عبر الإنترنت في دولة الإمارات تقدر بـ200 مليون دولار أميركي سنوياً.

 

تدوير

تعمل نيابة الجنسية والإقامة في دبي، على أرشفة القضايا التي تحقق فيها في ملفات من نوعية تصلح لإعادة تدويرها مرة أخرى، واستخدام الملف المستعمل في قضية أخرى بعد صدور حكم نهائي، ولذلك حصلت على جائزة من مجموعة الإمارات للبيئة، باعتبار ملفاتها صديقة للبيئة.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة