سكيك

اختلاط

منعت مؤسسة إعلامية في دبي الاختلاط بين موظفيها الذكور والإناث في مقر العمل، ما استغربه موظفون، وأشاروا إلى أنهم إعلاميون ويختلطون بالمجتمع بأكمله!

 

رواتب

يعاني عاملون في نادٍ في دبي تجاهل إدارة النادي صرف رواتبهم المتأخرة منذ ثلاثة أشهر، على الرغم من الوعود التي قطعتها الإدارة مراراً بأنها ستصرف رواتبهم في الأسبوع الماضي.

 

عقد

رفضت هيئة الصحة في دبي، استخراج البطاقات الصحية للمقيمين بموجب الإقامة (فقط) الصادرة عن الإمارة، واشترطت ضرورة تقديم عقد الإيجار، وإيصال كهرباء صادر عن بلدية دبي، وهو الإجراء نفسه الذي بدأت إمارة الشارقة بتنفيذه.

 

«العمل»

انتقد متعاملون مع وزارة العمل في دبي، قصر فترة اليوم المفتوح، المخصص للاستماع إلى مطالبهم، إذْ يقل زمنه عن ساعة واحدة، ويتذرع المسؤولون كثيراً بأن لديهم ارتباطات أخرى.

 

دعاوى

مستشار نفسي وراقٍ شرعي، حاصل على الدكتوراه، رفع أخيراً دعاوى عدّة لمطالبات بحقوق مدنية في محاكم دبي، ضدّ أكثر من قناة تلفزيونية، وقد أوكل محامياً يتابع له تلك القضايا.

 

خدمات

طلبت موظفة تعمل في وزارة الصحة، من مسؤولين في هيئة الصحة في دبي إنقاذ ابنها الذي أصيب بحادث في إحدى الإمارات الشمالية، ونقله للعلاج في دبي، لتدني مستوى الخدمات في مستشفيات الوزارة هناك.

 

كتيب

تساءل مسؤولو شركات عن تأخر وزارة الاقتصاد في تنفيذ مشروع كتيب «كلنا الإمارات»، على الرغم من جمع مبالغ مالية من الشركات منذ فترة لطبعه، بمناسبة «اليوم الوطني» الماضي.

 

نظام

نجح النظام الإلكتروني، الذي طبقته دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، لتسجيل الشركات وتجديد الرخص التجارية، في التقليل من أعداد المتعاملين المباشرين، إذ يمكّن النظام أصحاب الرخص التجارية من تجديدها عبر الإنترنت.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة