سكيك

عِزَب

اقترح قراء على بلدية دبي طريقة جديدة لزيادة إيراداتها من خلال تأجير عِزَب في مساحات البرّ التابعة للإمارة، بما لا يزيد على أربعة أشهر في مثل هذا الطقس من كل عام، على أن تُصدر نظاماً يُلزم المستأجرين بشروط صحية وبيئية صارمة، تكفل عدم تلوّث البرّ، وفي الوقت نفسه تمنح الراغبين، لا سيما المواطنين، فرصة التمتع باعتدال الطقس، والمحافظة على عادات موروثة.

 

مرور

تحاول شرطة الشارقة التغلب على مشكلة التكدس المروري عند جسر ناشيونال في شارع الإمارات، حيث يجلس شرطي قبل مطلع الجسر ويسجل أرقام السيارات التي تتجاوز بشكـل خاطئ من المسرب الأول في اتجاه دبي.

درهم

ستزوج عائلة حسن محمد الكتالي البلوشي ابنتها، السبت المقبل، بمقدم مهر مقداره درهم، ومؤخر صداق قدره درهم واحد فقط، في خطوة تهدف إلى تعزيز المبادرات الاجتماعية التي تحارب ارتفاع المهور، والمبالغة فيها.

 

كحول

لم يتجاوز عدد سائقي المركبات تحت تأثير المشروبات الكحولية في ليلة رأس السنة الميلادية أكثر من خمسة متورطين، ولم يرتكبوا حوادث مرورية أيضاً، غير أن عملية ضبطهم كانت بالاشتباه، وفقاً لنيابة السير والمرور.

 

مدخل

طالب سكان في قرية جميرا الدائرية بفتح مداخل جديدة لها أمام المركبات، وعدم الاكتفاء بالمدخل الوحيد على شارع الخيل.

نشل

تعرض ثمانية أشحاص في ليلة رأس السنة الميلادية للسرقة، أثناء الاحتفالات في «دبي مول» بالقرب من إطلاق الألعاب النارية، إذ استغل نشالون انشغال الناس بالحدث والازدحام الشديد.

 

شاطئ

أثنى مرتادون لشاطئ جميرا الثالثة على الوجود المكثف لسيارات شرطة وبلدية دبي في ساعات الصباح المبكر، لتعزيز الأمن والسلامة على الشاطئ.

 

خصوصية

أفاد مقيم في عجمان بأنه فوجئ، أثناء وجوده في غرفة النوم في الشقة التي يقطنها، بعامل الصيانة الدورية يطل من النافذة، حيث كان يقوم بأعمال الصيانة، من دون إذن مسبق، ما يعد انتهاكاً لخصوصيات السكان.

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة