إزالة مواقف حافلات عامة في دبي

2207 مواقف للحافلات العامة في دبي. تصوير: باتريك كاستيلو

أبلغ المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي عيسى عبدالرحمن الدوسري «الإمارات اليوم» بأن المؤسسة أزالت، أخيراً، مواقف مخصصة للحافلات العامة في مناطق عدة من الإمارة، بعد تقارير وزيارات ميدانية أظهرت تأثير المواقف السلبي في أعمال تطوير وتحسين في المناطق المحيطة بها.

ولفت إلى أن عدد مواقف الحافلات العامة في دبي تجاوز الـ2207 مواقف، منها مواقف في مناطق سكنية وتجارية، إضافة إلى مواقف محطات مترو دبي.

وأفاد بأن هناك تواصلا بين المؤسسة والسكان، إذ تُدرس حالات التضرر من مواقف الحافلات العامة، وتُرفع التوصيات اللازمة، إما بتعديل الموقف أو إزالته نهائياً، مشيراً إلى أن المؤسسة تنظر حالياً شكوى متعلقة بموقف حافلات قائم في منطقة دبي مارينا، بعدما تقدم استشاري مشروع برج sky view، بطلب شهادة عدم الممانعة من المؤسسة.

وقال الدوسري إن اختيار موقع الموقف يخضع لاعتبارات محددة، منها أقرب نقطة يمكن للمستخدمين الوصول إليها، مع الأخذ في الاعتبار توافر المساحة الكافية لإنشاء الموقف واتساعه للحافلات بجميع أنواعها وأحجامها، حتى لا يؤثر سلبا في مداخل ومخارج المنازل والبنايات في المناطق التجارية والسكنية.

وذكر أن «المؤسسة تحرص على توسيع وتعزيز آلية عملها، من خلال توفير خدمات متطورة للجمهور، لتشجيعهم على استخدام شبكة المواصلات العامة، الأمر الذي سينعكس على انسيابية الحركة المرورية والحدّ من الازدحام، وتقليل عدد الحوادث المرورية». وأضاف أن المؤسسة زودت معظم مواقف الحافلات بنظام تكييف متطور لتسهيل الانتظار، وتشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي، وإحداث تكامل في قطاع المواصلات العامة، كما تميزت المحطات بمرافق خدمية وتقنيات متطورة لراحة الركاب. ويذكر أن مؤسسة المواصلات العامة في الهيئة أنهت، أخيراً، تركيب 760 مظلة مكيفة في 656 موقعاً.

طباعة