"صحة دبي" تستهدف توصيل الأدوية للمرضى في منازلهم بنسبة 100% خلال عامين

أفاد مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في هيئة الصحة بدبي، رئيس مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا الطبية (دوفات2022)، الدكتور علي السيد أن الهيئة تستهدف توصيل الأدوية للمرضى في منازلهم بنسبة 100% خلال عامين من هلا مبادرة "دوائي" وكشف  عن إدخال الهيئة 250 صنفا دوائيا جديدا منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، من أبرزها أدوية بيولوجية ونفسية وجينية، لعلاجات مختلف الأمراض كالأمراض الجلدية والعصبية والأمراض الجينية المختلفة.

وأشار في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر، إلى أن الهيئة لديها حاليا 1500 صنف دوائي يتم توفيرها في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها، مشيرا إلى أن الهيئة لا تعاني من أي نقص في أي نوع من الأدوية سواء المتعلقة بالأمراض المزمنة أو غيرها من الأمراض.

وذكر السيد، إن الهيئة لديها معدلات مناسبة من المخزون الاستراتيجي للدواء وكذلك الأمر بالنسبة لمخزونها لدى شركات الدواء، كما حافظت الهيئة على اختيار أفضل أنواع الأدوية، ونجحت في توصيل الأدوية لمنازل المواطنين والمقيمين عبر مبادرة دوائي، وحمايتهم من العدوى، عبر بقائهم في المنزل.

وكشف أن صحة دبي تستهدف توصيل الدواء للمرضى بنسبة 100 % خلال عامين من الآن، على أن يشمل ذلك كل الأدوية والمرضى، مشيرا إلى أن الهيئة نجحت في توصيل الأدوية إلى ما يتراوح بين 50 و60 % من المرضى في منازلهم وأماكن تواجدهم ضمن مبادرة "دوائي".

وأكد أن مبادرة دوائي تتم وفق إجراءات السيطرة ومراقبة العدوى، حيث يتم توصيل الأدوية، من خلال الصيدلية المتنقلة، وهي سيارات مجهزة ببرادات خاصة لحفظ الأدوية، ويتم تسليم الأدوية والتوضيح للمريض وأهله كيفية استخدام الأدوية والجرعات والأوقات المحددة، وإذا ما كانت قبل الأكل أو بعده، وكيفية تخزين الأدوية.

طباعة