ضبط 1.5 طن أدوية بيطرية مجهولة المصدر في العين

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن ضبط 1.5 طن من الأدوية البيطرية مجهولة المصدر في مدينة العين، داخل سيارة لا تتبع لمستودع بيطري مُرخص، الأمر الذي يعد مخالفة للقوانين المحلية، وذلك بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة التخطيط العمراني والبلديات ومركز إدارة النفايات «تدوير».

وبين المتحدث الرسمي باسم الجهاز المهندس ثامر راشد القاسمي، أنه ورد بلاغ من الوزارة أفاد بتقديم أحد وكلاء الأدوية البيطرية والمتواجد في العين بلاغاً بوجود أدوية بيطرية تندرج تحت وكالته يتم تداولها من مصدر آخر مجهول الهوية، ما يُعدّ مخالفاً للتشريعات والقوانين ذات العلاقة والتي من ضمنها نظام التتبع والاسترداد، ويجعل الأدوية عُرضة لظروف التداول غير الصحية ويؤثر سلباً على صلاحيتها وجودتها.

وأضاف أنه فور تلقي البلاغ تم التواصل مباشرة مع مقدم البلاغ لجمع المعلومات، وتم التوجه إلى موقع المخالفة وضبط المخالفة، حيث تبين وجود سيارة لا تتبع لمستودع بيطري مُرخص وتحمل على متنها كميات من الأدوية البيطرية دون وجود أي فواتير تُثبت مصدرها.

وأفاد القاسمي بأنه تم تحرير مخالفة «تداول أدوية بيطرية مجهولة المصدر وممارسة نشاط تجارة أدوية بيطرية دون ترخيص»، ومحضر حجز للأدوية، إضافة إلى تحرير مخالفة من قِبل مفتش بلدية العين لسائق السيارة كبائع متجول.

تويتر