«خليفة التخصصي» برأس الخيمة استقبل 35 ألف مراجع في النصف الأول

60 % زيادة في عدد مراجعي المستشفى خلال النصف الأول من العام الجاري. أرشيفية

قال الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي برأس الخيمة، الدكتور ميونغ هون سونغ، إن المستشفى استقبل 35 ألف مراجع يعانون الأورام السرطانية المختلفة، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الأعصاب، ومراجعين من قسم الطوارئ، في النصف الأول من العام الجاري، بزيادة 60% عن الفترة نفسها من العام الماضي، الذي سجل استقبال 22 ألف مراجع.

وأوضح أنه تم استقبال 3900 مراجع في العيادات الخارجية في مركز طب وجراحة الأورام، و500 مراجع في الأقسام الداخلية، كما استقبل 2235 مريضاً بأمراض القلب في العيادات الخارجية، و240 مريضاً في الأقسام الداخلية، فيما استقبل مركز طب وجراحة الأعصاب 3300 مريض في العيادات الخارجية، و216 مريضاً في الأقسام الداخلية.

وأوضح أن المستشفى استقبل 16 ألف مراجع في قسم الطوارئ، و19 ألف مراجع في العيادات الخارجية. وتابع أن نسبة العمليات الجراحية الدقيقة للقلب والأعصاب والأورام بلغت 70% خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، إذ أجرى المستشفى 700 عملية كبرى ومتوسطة، منها 175 عملية استئصال للأورام، وعمليات القلب، وجراحات دقيقة للأعصاب.

وأضاف أن المستشفى أطلق في النصف الأول من العام الجاري خدمات لتوفير الرعاية الطبية المتميزة للمرضى، حيث تم افتتاح وحدة لجراحات اليوم الواحد، تضم أربع غرف للمرضى، بهدف تقديم خدمة طبية متميزة بأعلى معدلات الجودة والسرعة في مجال جراحات اليوم الواحد.

كما أطلق المستشفى الفحص الجيني لسرطان الثدي والمبيض في مختبراته، الذي يعتبر أحد أهم الفحوص الجينية المتقدمة في علم أورام الثدي والمبيض، والوحيد من نوعه في الدولة، إذ يساعد الفحص في التعرف إلى احتمالية الإصابة بسرطان الثدي أو المبيض عبر تحديد الجينات والخصائص الوراثية المسؤولة عن الإصابة بهذا المرض.

وأوضح أن المستشفى يوفر أكثر من 10 خدمات تشخيصية وعلاجية باستخدام الأشعة بمختلف أنواعها.

طباعة