العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «خليفة التخصصي» في رأس الخيمة يستأصل ورماً سرطانياً من بنكرياس

    فحوص «خليفة التخصصي» بينت وجود تضخم سرطاني في البنكرياس بطول 3 سنتمترات. أرشيفية

    تمكن فريق طبي متخصص في مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة، من استئصال ورم سرطاني بطول ثلاثة سنتمترات، من بنكرياس مريض خليجي يبلغ من العمر 40 عاماً، وقال استشاري جراحة المعدة والبنكرياس والكبد في المستشفى، الدكتور كيونغكوك كيم، إن «المستشفى استقبل المريض محولاً من أحد المستشفيات الحكومية في الدولة، يعاني آلاماً في البطن، واصفراراً في العين».

    وأوضح أنه تم إجراء الفحوص الطبية اللازمة، والأشعة المقطعية، حيث تبين وجود تضخم سرطاني في البنكرياس بطول ثلاثة سنتمترات، وتابع أنه تم الاتفاق مع أعضاء الفريق الطبي على إجراء عملية جراحية استغرقت سبع ساعات، تم من خلالها استئصال الجزء المصاب من البنكرياس، كما تم استئصال الإثني عشر، والقناة الصفراوية المشتركة مع المعدة، كما تم ترميم الأجزاء المتبقية، وتركيب أنبوب للتغذية عبر الأمعاء الدقيقة.

    وأشار إلى أنه تمت متابعة الحالة الصحية للمريض في قسم العيادات الخارجية، وأن الفحوص التي أجريت له خلال فترة المتابعة أكدت تحسن حالته الصحية، وغياب وجود أي مظاهر أورام سرطانية أخرى.

    ولفت إلى أهمية الفحص الطبي المبكر للحد من انتشار المرض، وتابع أن أورام الكبد والبنكرياس تعتبر من أصعب الحالات التي يمكن اكتشافها من قبل الأطباء.

    طباعة