«صحة أبوظبي» تتابع فيروس «كورونا» بعد ظهوره في السعودية وقطر

أفادت مديرة إدارة الأمراض السارية بهيئة الصحة في أبوظبي، الدكتورة فريدة الحوسني، أن وزارة الصحة والجهات المعنية في الدولة تتابع ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية، بشأن فيروس «كورونا»، الجديد الذي ظهر في السعودية وقطر.

وأعلنت السلطات السعودية، أمس، أنها تراقب الوضع عن كثب، إثر وفاة شخصين وإصابة ثالث بنوع نادر من الأنفلونزا مشابه لفيروس «سارس» مع اقتراب موسم الحج، مؤكدة أن الأمر يقتصر على حالتي وفاة فقط خلال ثلاثة أشهر.

وأسفر فيروس «كورونا» عن وفاة سعوديين اثنين وإصابة قطري، كان في المملكة، بحالة صحية حرجة نقل على أثرها إلى أحد مستشفيات لندن، ولايزال يتلقى العلاج، وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية أول من أمس.

ودعت مديرة إدارة الأمراض السارية بهيئة الصحة في أبوظبي، الدكتورة فريدة الحوسني، المتوجهين لأداء فريضة الحج العام الجاري، إلى زيارة الطبيب قبل السفر بمدة كافية (من أربعة إلى ستة أسابيع)، لأخذ الحقن التي تقيهم الإصابة بالأمراض. ونصحت الحوسني، في مؤتمر صحافي مشترك بين الهيئة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحـة)، والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، في غياب مسؤولي وزارة الصحة، عقد أمس، بعدم التسرع في الحديث عن خطورة الفيروس، تلافياً لإزعاج حجاج الدولة، مؤكدة ترقب المزيد من المعلومات، لتطويعها في تنفيذ خطط الوقاية.

لمشاهدة مزيد من التفاصيل عن الموضوع،  يرجي الضغط علي هذا الرابط.

 

تويتر