«الهلال» تنفّذ دورة الإسعاف في العين

اختتمت هيئة الهلال الأحمر موسم الدورات الإسعافية للعام 2010 بتنفيذ دورة الإسعاف المجتمعي السادسة للمتطوعين والمنتسبين للهيئة، لدى فرعها في مدينة العين.

وأكد نائب الأمين العام للشؤون المحلية بالوكالة، محمد أحمد اليماحي، أن موسم الدورات التدريبية التي نفذتها الهيئة خلال العام الماضي قدم خدمات التدريب في مجال الإسعافات الأولية لأكثر من 5000 شخص من شرائح المجتمع كافة، بمن في ذلك المتطوعون والمنتسبون للهيئة وموظفو بعض الدوائر والجهات الحكومية على مستوى الدولة، منها وزارة التربية والتعليم و البلديات والمواصلات والجامعات والمدارس والجمعيات النسائية الذين استفادوا من العروض الإسعافية التي تم تقديمها بإشراف كوادر متخصصة في هذا المجال لدى الهيئة.

وانتظم في الدورة السادسة للإسعاف المجتمعي في العين، التي واصلت فعالياتها على مدى خمسة أيام، 40 فرداً من المتطوعين ضمن البرنامج المعد لتأهيل وتمكين كوادر الهيئة المنتسبين إليها حديثاً من تنفيذ مهام الإسعاف والتدخل السريع في حالات الضرورة للحد من خطورة الإصابات التي تطرأ في حالات الطوارئ المختلفة.

وتنوعت محاور البرنامج التدريبي لتغطي جوانب حيوية من أساسيات العمل الإنساني الميداني شملت التعريف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر ومكوناتها، ودور الهلال الأحمر الإماراتي على الصعيدين المحلي والدولي، وأهمية العمل التطوعي وأثره في الرقي بالمجتمع.

طباعة