4.5% نمواً في أعداد الطلبة بالمدارس الخاصة في دبي

أفاد مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، الدكتور عبدالله الكرم، أن العام الدراسي الجاري، شهد نمواً في أعداد الطلبة الملتحقين بالمدارس الخاصة في إمارة دبي، بنسبة 4.5% مقارنة بنهاية العام الدراسي الماضي.

وقال في تصريحات صحفية: "يلتحق اليوم أكثر من 326 ألف طالب وطالبة بالمدارس الخاصة بدبي العام الدراسي الحالي، بنسبة زيادة بلغت 4.5% مقارنة بنهاية العام الدراسي الماضي".

وأضاف أن "تسجيل معدلات نمو مطردة ومستقرة دليل على توفير قطاع التعليم المدرسي لجودة تعليم وتعلم بمعايير عالمية، وعلى جاذبية دولة الإمارات وإمارة دبي كوجهة دولية للعائلات من أجل الحياة والعمل ضمن منظومة متكاملة تتميز بالشفافية والوضوح، فضلاً عن التزام المجتمع التعليمي بتوفير تجربة تعليمية لجميع الطلبة بمعايير الجودة العالية. نحن ممتنون للمدارس الخاصة والقيادات المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور والطلبة لما يقدمونه من دعم مستمر للتعليم في دبي".

ويواصل قطاع المدارس في دبي تحقيق معدلات نمو مستقرة وذلك للعام الثالث على التوالي بانضمام أربع مدارس خاصة جديدة إلى المجتمع التعليمي في دبي مع انطلاق العام الدراسي الجاري، من بينها فرع لمدرسة دولية عريقة يعود تاريخ تأسيسها إلى أكثر من 600 عام.

وتقدم المدارس الجديدة التي دخلت الخدمة خلال العام الدراسي الحالي خيارات متنوعة تلبي احتياجات أولياء الأمور بإجمالي طاقة استيعابية تقارب 7000 مقعداً دراسياً ضمن ثلاثة مناهج تعليمية متنوعة هي المنهاج البريطاني، والمنهاج الأمريكي، ومنهاج البكالوريا الدولية، كما تتوزع في مناطق سكنية متنوعة وهي ند الشبا والسطوة ومجمع دبي للاستثمار.

وتحتضن دبي حوالي 10 فروع لمدارس دولية عريقة، ما يعكس مكانة الإمارة كوجهة جاذبة لأفضل وأهم المؤسسات التعليمية سواء على مستوى التعليم المدرسي أو الجامعي، أسوة باستقطابها أفضل الكوادر المتخصصة ضمن مختلف المجالات من جميع أنحاء العالم لمختلف قطاعاتها الحيوية.

طباعة