بهدف منع الطوابير أمام مكتب القبول والتسجيل

جامعة زايد تطلق خدمة التسجيل الإلكتروني للطلبة الجدد

طلبة الفصل الدراسي (الصيفي) المقبل سيكونون أول المستفيدين من النظام الجديد. من المصدر

أفادت جامعة زايد بأنها ستبدأ، غداً، تفعيل خدمة «iRecruit»، وهي خدمة جديدة تسهِّل على الطلبة الجدد إتمام عملية التسجيل بالكامل إلكترونياً، دون الحاجة إلى الحضور إلى حرم الجامعة، وتمنع الطوابير بمكتب القبول والتسجيل، لافتةً إلى أن الطلبة المتقدمين للفصل الدراسي (الصيفي) المقبل سيكونون أول المستفيدين من هذه الخدمة الجديدة.

إحصاءات الجامعة

أفادت إحصاءات جامعة زايد بأن مجموع الطلبة الدارسين حالياً في الجامعة يبلغ 9251 طالباً وطالبة في الفصل الربيعي للعام الجاري، بينهم 1160 في مرحلة الإعداد الأكاديمي، و8091 في مرحلة التخصص بالكليات، فيما بلغ عدد الطلبة الجدد 421 طالباً وطالبة، بينهم 306 طلاب وطالبات في فرع الجامعة بأبوظبي، و115 في فرعها بدبي.

وتشير الإحصاءات إلى أن عدد الموظفين والتوطين من أعضاء الإدارة العليا بالجامعة، بلغ في أول مارس الماضي 29، بينهم 10 مواطنين يشكلون نسبة 34%، فيما بلغ مجموع العاملين في الجامعة، بمن فيهم أعضاء هيئة تدريس وموظفون إداريون في التاريخ نفسه 923، بينهم 220 مواطناً ومواطنة، يشكلون نسبة 24%.

وقال مدير جامعة زايد، الأستاذ الدكتور رياض المهيدب، على هامش معرض «جيتكس»، الذي استضافه مركز دبي التجاري العالمي، أخيراً، إن الجامعة تعمل على الاستفادة من التقنية الحديثة في تسهيل العملية التعليمية للطلبة منذ التسجيل في الجامعة، وهي الخطوة الأولى لهم في الحياة الجامعية، وحتى إنجازهم المرحلة التعليمية، لافتاً إلى أن الجامعة حرصت خلال المعرض على تعريف أكثر من 35 ألف طالب وطالبة، ممن هم على أعتاب الحياة الجامعية، بالفرص التعليمية الجيدة.

وأضاف: «في إطار هدفنا الاستراتيجي، فإننا في جامعة زايد نضمن لطلبتنا توفير جميع الخدمات الإدارية بما يتوافق مع الجودة والكفاءة والشفافية»، مؤكداً أن إطلاق هذه الخدمات يدل على التزام إدارة الجامعة تجاه رؤية الدولة للتميز وسعادة المتعاملين من الطلبة وذويهم.

من جهتها، أوضحت منسقة أولى للقبول والتسجيل في جامعة زايد، إيمان القالع، أن من المقرر أن يبدأ ربط نظام iRecruit الجديد بالإنترنت، غداً، ومن خلاله سيتمكن الطلبة المتقدمون من استكمال جميع الإجراءات، ودفع أي رسوم لازمة عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى زيارة مكتب القبول والتسجيل، مؤكدة أن «عملية التسجيل وفق هذه الآلية ستتم بشكل أفضل وأكثر دقة وسرعة، وهو ما نهدف إليه، ويمكننا بذلك أن نوفر الكثير على الطلبة وذويهم الذين يتحملون عناء السفر بين إمارات الدولة، للقيام بالتسجيل في الجامعة».

وأضافت: «ستتم إتاحة فيديو إرشادي على الإنترنت، ليوجه الطلبة الجدد إلى خطوات التسجيل في iRecruit، وإخطارهم بسهولة بالمتطلبات الضرورية».

تويتر