بهدف مناقشة الابتكار في التعليم وتحويل الفصول الدراسية إلى ذكية

«أبوظبي للتعليم» يستضيف 1600 خبير من 35 دولة في «بت»

المنتدى يتيح للتربويين والأخصائيين منصة للتواصل مع المسؤولين. أرشيفية

ينظم مجلس أبوظبي للتعليم، فعاليات منتدى ومعرض بت الشرق الأوسط، الثلاثاء المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، ويتضمن مجموعة من المعارض والمؤتمرات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا التعليم، وذلك بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، ويستضيف المنتدى أكثر من 1600 من صنّاع القرار والقادة والخبراء والمتخصصين في مجال التعليم من أكثر من 35 دولة.

جوائز التميّز في التعليم

أكد مجلس أبوظبي للتعليم، أن الدورة الجديدة لمنتدى ومعرض بت ستشهد اطلاق جوائز بت الشرق الأوسط، التي تحتفي بالأفراد والمؤسسات والمنظمات التي تقدم إلهاماً في التميّز في التعليم، مشيراً إلى خضوع الطلبات المقدمة لهذه الجوائز لحكم لجنة تتألف من أعضاء اللجنة التوجيهية الجديدة لكبار شخصيات منتدى ومعرض بت، التي تحمل اسم ديوان بت.

وأوضح أن الجوائز تتضمن خمس فئات تشمل القيادة للأفراد، والقيادة للمؤسسات، وقيادة التغيير، والابتكار في التعليم العالي، والابتكار في التعليم المدرسي.

ويهدف منتدى ومعرض بت إلى تناول أحدث التوجهات والتحديات والتطورات في مجالي التعليم والابتكار، مع التركيز بشكل خاص على الشرق الأوسط وإفريقيا، ويمنح التربويين والأخصائيين منصة للتواصل مع المسؤولين الحكوميين والقادة التربويين والأسماء الشهيرة المعنية بالتحوّل في التعليم.

وأوضح المجلس أن المنتدى سيشهد حضور نخبة من كبار قادة التعليم على المستوى الإقليمي ومتحدثين عالميين مرموقين يجتمعون معاً، تحت شعار «إثارة الحماس من خلال الابتكار في التعلّم»، ويضم المنتدى ندوات ومناقشات ومناظرات رئيسة حول مجموعة واسعة ومتعددة من الموضوعات المتعلقة بتطوير وتغيير التعليم، وتشمل أحدث التوجهات في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والمساواة في التعليم وإتاحته، وإمكانية الحصول على العمل ومهارات القرن 21، والبيانات الضخمة.

وأكد مدير عام المجلس، الدكتور علي راشد النعيمي، مواصلة المجلس سعيه للاستفادة من أفضل التوجهات العالمية في العملية التعليمية بما يتناسب مع مهارات التعليم والتعلم في القرن 21، مشدداً على سعى المجلس إلى تقديم منظومة تعليم عالية الجودة للطلبة على مستوى إمارة أبوظبي وإعداد جيل متعلم واعد يسهم في خدمة المجتمع والوطن، من خلال تخريج كوادر مؤهلة ورائدة تتمتع بالكفاءة والمهارات الجيدة ولديها الخبرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والآداب والرياضيات.

وأشار النعيمي إلى أن شراكة المجلس مع «بت» تتيح فرصاً لا محدودة للمعرفة والتواصل، وتوفير أفضل التوجهات في التعليم والتكنولوجيا والمهارات اللازمة للانضمام لسوق العمل، لافتاً إلى حرص الأنظمة التعليمية في جميع أنحاء العالم على التطوير والابتكار المستمر بهدف مواكبة التنافسية في سوق العمل.

وأفادت شركة مايكروسوفت، بأنها ستقدم خلال المنتدى أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة الخاصة بتحويل الفصول الدراسية إلى فصول ذكية، مشيرة إلى أنها ستتيح الفرصة أمام الحضور من التربويين وقادة المدارس للاطلاع على مجموعة واسعة النطاق من العروض التقديمية والجلسات القائمة على دعم التحول الرقمي في الفصول المدرسية، وإعادة تعريف خبرات التعلم.

وقال مدير التعليم في مايكروسوفت الخليج، أحمد أمين عاشور، إن المنتدى يعالج فكرة النظرة القاصرة للتحوّل الرقمي التي تركز على الحصول على أجهزة كمبيوتر أو سبورات بيضاء أو كتب إلكترونية، مشيراً إلى أن التحوّل الرقمي أكثر من ذلك بكثير فهو يتعلق بكيفية التعليم والتعلّم، وكيفية تحسين نتائج التعلّم وتطوير المناهج الدراسية التي يمكن أن تزود الطلبةبالمهارات التي سيحتاجون إليها في المستقبل، ومن خلاله يمكن تغيير خبرات المعلمين والطلبة تغييراً حقيقياً لتحقيق المزيد.

تويتر