«مدارس خاصة»: سلامة الطلاب والمعلمين أهم من الدوام المدرسي

«تعليمية الوطني» تدرج «الضباب» في مناقشة التعليم

عضو لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب في المجلس الوطني الاتحادي: سعيد صالح الرميثي.

أفاد عضو لجنة شؤون التربية والتعليم والشباب في المجلس الوطني الاتحادي، سعيد صالح الرميثي، بأن «اللجنة ستناقش تأثير الضباب في النقل المدرسي، ضمن محاور عدة مطروحة للنقاش في ملف التعليم العام في الدولة».

وأكدت مدارس خاصة في دبي أنها وضعت آلية خاصة للدوام المدرسي خلال الظروف الجوية غير الاعتيادية. فيما أفادت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بأن «المدارس الخاصة لها صلاحية تعديل وقت الدوام في الحالات الطارئة، مثل تقلب أحوال الطقس».

وتفصيلاً، قال الرميثي لـ«الإمارات اليوم»: إن «الضباب يشكل خطراً على الطلبة، لذا تعتزم اللجنة إدراجه ضمن محور يناقش تأثيراته، على أن تنتهي المناقشة في أبريل المقبل».

وتابع أن «اللجنة ستعقد مقارنة لوضع التعليم عندنا مع دول متقدمة في هذا المجال، من أجل الخروج بتوصيات تضمن تميز هذا القطاع».

وذكرت مديرة مدرسة مردف في دبي، رندة غندور، أن إدارة المدرسة وضعت آلية للتعامل مع مشكلات الضباب، تتمثل في السماح بتأخر الهيئات الإدارية والتدريسية عن الموعد المحدد. وقال مدير مدرسة دبي الدولية، نافذ الحايك، إن إدارة المدرسة قررت التعامل بمرونة مع الطلاب والمعلمين في الأيام التي تشهد أحوالاً مناخية غير مناسبة. وهو ما أكده مدير مدرسة دبي للتربية الحديثة، مايكل سبريانو، حرصاً على سلامة الطلبة والهيئة التدريسية.

يشار إلى أن دبي شهدت 400 حادث على مدار أربعة أيام في أوقات ضبابية، وخلال ساعات الصباح الأولى.

تويتر