نقطة حبر

في يوم المرأة العالمي..

الدكتورة سميرة النعيمي

هنيئاً لكِ أيتها المرأة.. فكل الأيام هنا في الإمارات هي أيام للمرأة دعماً ومساندة.. ومن المرأة بذلاً وعطاءً لمجتمعها.

تتحقق أمنيات النساء في الإمارات فتتساوى الفرص بل قد تتمايز لمصلحة المرأة تقديراً لها.. تقديراً للأم .. للأخت.. للزوجة.. للابنة.. تقديراً لعطائها وتفانيها الدائم.. الصامت.. والواضح للعيان من خلال تماسك المجتمع وتناميه وتطوره على الدوام.

المرأة في الإمارات.. أسعد امرأة على وجه الأرض.

المرأة في الإمارات.. أسعد امرأة على وجه الأرض.. فهي تتعلم بشغف.. وتعمل ببراعة.. وتتميز بإبداع.. وتنشر الإيجابية والسعادة لمن حولها.

وتنعم بوجود أب وأخ وزوج وابن يقدرون تضحياتها وإنجازاتها ويحترمون رأيها ويأخذون بمشورتها.. وفرص العلم والعمل واتخاذ القرار متاحة للجنسين دون تمايز.

وكل ذلك لم يأتِ من فراغ.. بل من وجود دعم ووعي مجتمعي لمكانة المرأة ضارب في القدم.. وتنفيذاً حكيماً لتعاليم الدين السمحة التي جعلت المرأة ستراً لأبيها عن النار ولزوجها سكناً، وجعل الأبناء يلتمسون الجنة تحت أقدامها.. وأمر الجميع برعاية المرأة وإكرام منزلتها في المجتمع، وأن يستوصوا بها خيراً.

وإن وجود ميزة الدعم المؤسسي النابع من دعم القيادة الرشيدة للمرأة في جميع المجالات وفي كل المحافل، وتقديرهم الدائم لها هو أساس تفرد المرأة الإماراتية.

وابنة الإمارات محظوظة بدعم «أم الإمارات» - حفظها الله - فهي القدوة لكل نساء العالم في صبرها ووقوفها جنباً إلى جنب مع زوجها في كل المواقف لبناء دولة أصبحنا نُفاخر بها بين الأمم، وقد كانت ولاتزال اليد الحانية والمشجعة والداعمة والمحفزة لكل إماراتية وعربية على التمكين والإبداع والتفوق والتميز، واكتساب ثقة الجميع، وفي كل المجالات العلمية والعملية.

إن رعاية واهتمام قيادة دولة الإمارات بالمرأة وتقديم كل العون لتمكينها في المجتمع منذ بداية عهد الاتحاد إلى وقتنا الحالي هي استشراف للمستقبل ولبناء مجتمع آمن ومحاط برعاية أسرية وصحية وتعليمية متميزة.. وإدراك لأهمية دور المرأة في التوجيه السليم للأجيال والمشورة المُخلصة الصادقة للمجتمع من قبل أم وأخت ومعلمة وطبيبة، وغيرهن ممن يخدمن وطننا الغالي.

فكل الفخر بكِ وكل آيات الشكر لكِ عزيزتي المرأة في يوم المرأة العالمي وفي كل يوم.

مديرة إدارة شؤون الطلبة في كلية التطوير التربوي

salnuaimi@ecae.ac.ae

تويتر