طلبت من المناطق التعليمية وضع خطة تفصيلية للفعاليات

«التربية» تطلق مبادرات «نوعية» في أسبوع الابتكار

اسبوع الابتكار فرصة مثالية للطلبة لاكتساب ثقافة الابداع. من المصدر

أفادت وزارة التربية والتعليم بأنها تتجه إلى إطلاق باقة من المبادرات الابتكارية النوعية، خلال معرض أسبوع الابتكار، الذي ستنظمه في مركز مردف «سيتي سنتر» في دبي، خلال الفترة من 26 إلى 28 من الشهر الجاري، مضيفة أنها خاطبت المناطق التعليمية لإثراء المدارس بالفعاليات والأنشطة التي تتسق مع فكرة مبادرة أسبوع الابتكار، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وأكدت الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة في الوزارة، أمل الكوس، أن الوزارة اتخذت من الابتكار هدفاً، عبر تشجيع الطلبة على استدعاء أفكارهم الإبداعية والابتكارية، وترجمتها إلى مشروعات ريادية.

وأضافت أن الوزارة بدأت بتنفيذ مجموعة من الخطوات لتفعيل أسبوع الابتكار، بداية من مخاطبة المناطق التعليمية لوضع خطة تفصيلية لجدولة الفعاليات، مثل المعارض، ومختبرات الابتكار، والمسابقات العلمية، والمؤتمرات المرتبطة بالابتكار، وتنظيم رحلات إلى الجهات التي تعنى بالابتكار، مثل المراكز البحثية، والفضاء.

 

كما ارتأت الوزارة تنظيم معرض متكامل لمجموعة مختارة من الأفكار الطلابية على مستوى مدارس الدولة، سيضم أيضاً ركنين للورش الحية التفاعلية، ويشارك في تقديم العروض والمشروعات طلبة متميزون ومعلمون متخصصون.

 

وأكدت مدير إدارة الريادة والابتكار في الوزارة، الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي، أن أسبوع الابتكار يعد فرصة ثمينة ومثالية، لتعزيز توجهات الدولة في جعل الابتكار مقصداً ووسيلة، لتحقيق التحولات المطلوبة في منهجية العمل، ونشر هذه الثقافة بين أوساط الطلبة وأفراد المجتمع في مختلف قطاعاتهم، من خلال التركيز على أهمية الابتكار ومجالاته، للسير على خطى التنافسية العالمية. وذكرت أن «المعرض، الذي سيستغرق أسبوعاً، سوف يشهد توقيع اتفاقيات عدة مع جهات تجمعنا بها شراكات استراتيجية، في مجالات التدريب وابتعاث الطلبة وطرح البرامج والمسابقات التي تدور حول الابتكار».

 

 

تويتر