«المعرض» يتوقع استقبال 5000 طالب من مدارس أبوظبي

60 جامعة تعرض خياراتها الأكاديمية في «جيتكس» أبوظبي

«المعرض» شهد إقبالاً كبيراً من الطلبة المواطنين وأسرهم. الإمارات اليوم

افتتح، أمس، معرض الخليج للتعليم والتدريب (جيتكس)، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، ويشارك فيه 60 جامعة من 12 دولة، بهدف عرض برامجها الأكاديمية على الطلبة، وتزويدهم بالمعلومات الضرورية حول خيارات التعليم عالي الجودة، فيما من المتوقع أن يحضر المعرض أكثر من 5000 طالب من طلبة مدارس أبوظبي.

وأفاد قائمون على المعرض بأن قطاع التعليم الخاص في أبوظبي يشهد نمواً متصاعداً، تدعمه زيادة في وعي الطلبة وذويهم حول خيارات التعليم والتدريب الحديثة، التي باتت تعتبر أساسية لتلبية احتياجات سوق العمل في الدولة، مشيرين إلى أن المدارس الخاصة في الإمارة ستحتاج، بحلول عام 2020، إلى تلبية المتطلبات التعليمية لأكثر من 280 ألف طالب، ما يؤدي إلى وجود أعداد أكبر من خريجي المدارس الباحثين عن خيارات التعليم عالي الجودة، لذلك يعمل معرض الخليج للتعليم والتدريب على تلبية الطلب المتنامي من قبل الطلبة الإماراتيين والوافدين على خيارات التعليم والتدريب المهني المتنوعة.

وتفصيلاً، شهدت أجنحة الجامعات الوطنية والأجنبية بالمعرض إقبالاً كبيراً من الطلبة المواطنين وأسرهم، للتعرف إلى البرامج الأكاديمية التي تطرحها، وآليات القبول والالتحاق بها، والرسوم الدراسية ولغة الدراسة، ونوع الشهادات الأكاديمية، ومدى ملاءمتها احتياجات سوق العمل.

وقالت مديرة القبول في جامعة الإمارات، آمنة ناصر، نعرض من خلال جناح الجامعة في المعرض البرامج التي تطرحها الجامعة، سواء في البكالوريوس أو الماجستير، كاشفة عن أن الجامعة تطرح هذا العام أربعة برامج دراسية جديدة في الماجستير، اثنان منها في تخصص الزراعة، واثنان في نظم المعلومات.

وقال قائمون على جناح جامعة باريس السوربون أبوظبي إن مشاركتهم في المعرض تهدف إلى التعريف ببرامجها التعليمية المتاحة في حرمها الجامعي بجزيرة الريم في أبوظبي، مشيرين إلى أنهم يمنحون الطلاب وأسرهم فرصة اكتشاف البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة، «البكالوريوس باللغة الفرنسية والماجستير باللغة الإنجليزية»، بالإضافة إلى دورات اللغة الفرنسية المكثفة التي تطرحها الجامعة.

فيما ذكر مسؤول في جناح جامعة الحصن أن «معرض الخليج للتعليم والتدريب يشكل للجامعة مكاناً مثالياً للتواصل مع الطلاب المحتملين وأعضاء هيئة التدريس والمؤسسات الأكاديمية، ويعتبر منصةً ممتازة لتقديم حلولنا التعليمية والتدريبية، كما يتيح فرصةً للطلاب المحتملين، لمعرفة ما يميزنا عن نظرائنا من المؤسسات التعليمية الأخرى»، مشيراً إلى أن المعرض يعزز التواصل المباشر مع شريحة واسعة من المؤسسات التعليمية والمشرفين الأكاديميين.

وقال مدير عام شركة «إنترناشيونال كونفرنسز» المنظّمة للمعرض، أنسليم غودينهو، إن دولة الإمارات تسير بخطى متسارعة نحو بناء مكانة ريادية لها كوجهة عالمية للتعليم العالي، وذلك بالنظر إلى الإقبال المتزايد من قبل كبرى الجامعات والمؤسسات التعليمية الرائدة حول العالم، لإنشاء مرافق وفروع إقليمية لها في الدولة.

وتابع «نسعى من خلال (جيتكس أبوظبي) إلى تمكين مزوّدي الخدمات التعليمية من التواصل المباشر مع الطلاب المحتملين، الراغبين في مواصلة دراساتهم الجامعية والعليا، ونحن على ثقة تامة بأن دورة العام من المعرض ستلقى نجاحاً كبيراً على غرار مثيلتها في دبي، الأمر الذي سيشكّل دفعة قوية في دعم استراتيجيات التعليم العالي في الإمارة».

تويتر