٪50 من المدارس الخاصة في رأس الخيمة تعاني نقصاً في الكتب

نقص الكتب مستمر على الرغم من انقضاء أسابيع عدة من العام الدراسي. تصوير: دينيس مالاري

كشف رئيس قسم التعليم الخاص في منطقة رأس الخيمة التعليمية سالم سيف الجابر، لـ«الإمارات اليوم»، عن وجود ست مدارس خاصة تطبق منهاج الوزارة في الإمارة تعاني نقصاً في الكتب والمناهج الدراسية، موضحاً أن القسم أجرى مسحاً شاملاً لتلك المدارس، البالغ عددها 11 مدرسة، خلال الأيام الماضية، وتبين تأخر وصول بعض الكتب والمناهج الدراسية، ما يعني أن أكثر من 50٪ من المدارس الخاصة التي تطبق منهاج الوزارة في الإمارة مازالت تعاني نقصاً في الكتب الدراسية حتى الآن. وأوضح أنه تمت كتابة تقرير شامل عن حالة كل مدرسة، وعن الكتب الدراسية التي يوجد فيها نقص في الفصول الدراسية، وتم رفع التقرير إلى إدارة تطوير المناهج في وزارة التربية والتعليم. وأشار إلى أنه تم وضع جدول حول نقص الكتب الدراسية في مدارس التعليم الخاص، بهدف مخاطبة الموردين للكتب الدراسية من قبل الجهات المعنية في الوزارة بضرورة الإسراع في توفير الكتب والمناهج الدراسية غير المتوافرة في مدارس التعليم الخاصة في مختلف المراحل والفصول الدراسية.

من جهته، أكد مسؤول في مكتبة دبي للتوزيع أسامة سالم، أن السبب الرئيس لنقص الكتب الدراسية في بعض المدارس الخاصة يرجع إلى تأخير تسلم مكتبة دبي للتوزيع الكتب والمناهج الدراسية من الشركة المصدر في لبنان، التي تتولى طباعة الكتب الدراسية. مضيفاً أنه يوجد نقص في كتب الرياضيات والعلوم واللغة الانجليزية لطلبة المرحلة الثانوية، إضافة إلى نقص في اللغة العربية للصف السابع، موضحاً أنه سيتم توريد الكتب والمناهج الدراسية لمختلف مدارس التعليم الخاص التي تطبق منهاج الوزارة، فور توريد الكتب المطلوبة من الشركة.

إلى ذلك، قال مدير مدرسة العربية للتعليم الخاص عبدالرحمن السامرائي، إن إدارة المدرسة لجأت إلى نسخ وطباعة الحصص الدراسية لطلبة المدرسة بعد تأخر الموردين في تسليم المدرسة الكتب الدراسية المطلوبة مع بداية العام الدراسي الجاري. وأضاف أنه لا توجد طريقة بديلة سوى نسخ الحصص الدراسية بشكل يومي للطلبة في مختلف المراحل، التي تعاني نقصاً في الكتب، لعدم تفويت أي حصة دراسية على طلبة المدرسة.

وأشار إلى أن المدرسة أرسلت تقريرا كاملا إلى قسم التعليم الخاص في المنطقة التعليمية، حول كمية الكتب والمناهج غير المتوافرة في مخزن المدرسة.

تويتر