مدرسة وروضة جديدتان لتلبية احتياجات أهالي القوع

الخييلي خلال جولته في موقع إنشاء المدرسة. من المصدر

وجه الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس أبوظبي للتعليم، ببناء مدرسة ابتدائية حديثة بمنطقة القوع في العين لمواكبة الزيادة السكانية فيها، وإحلال المدارس القديمة.

وقد أكمل مجلس أبوظبي للتعليم إجراءاته للبدء في تنفيذ هذا المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه في سبتمبر من العام المقبل، لتكون المدرسة جاهزة لاستقبال التلاميذ في العام الدراسي الذي يليه.

وأجرى مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم الدكتور مغير خميس الخييلي زيارة تفقدية للموقع الذي سيقام عليه المشروع، موضحاً أن تصميم مبنى المدرسة يعد من أحدث التصاميم، وأنها ستستوعب 1200 تلميذ وتلميذة في الصفوف من الأول حتى الخامس الابتدائي. وينقسم المبنى إلى قسمين منفصلين، أحدهما للطلاب والآخر للطالبات، يفصل بينهما مبنى الإدارة. كما سيتم تخصيص مدخل خاص للطلاب وآخر للطالبات.

ويشتمل المبنى على ملاعب داخلية مغطاة، وملاعب خارجية لممارسة الرياضات المدرسية كافة، فضلاً عن مسبح مجهز ومسرح مزود بأحدث التجهيزات يتسع لـ 600 شخص، ومكتبة، ومساحات خضراء واسعة، وغيرها من المرافق التي ستكون متاحة أمام الطلبة وعائلاتهم على مدار العام للاستفادة منها، وممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.

وأشار الخييلي إلى أن المجلس راعى في تصميم المدارس الجديدة أن تكون مراكز اجتماعية وثقافية ورياضية تلبي حاجات أهالي المنطقة، حتى تكون جزءاً أصيلاً من المجتمع المحيط. ولذلك، فقد روعي في التصميم أن تكون المدرسة بلا أسوار، مع توفر عنصر الخصوصية فيها، لتكون أسوارها حول الملاعب الرياضية فقط، حتى تفصل بينها وبين المرافق الأخرى في المدرسة.

وقال إن المدرسة تأتي ضمن المدارس الحديثة، التي تعتبر صديقة للبيئة، وتستخدم فيها الطاقة الشمسية كبديل عن الطاقة الكهربائية، بهدف توفير استخدام الكهرباء في الإضاءة، وتبريد المياه، وتسخين الأطعمة، وتشغيل أجهزة التكييف، وغيرها.

وأضاف أنه إضافة لهذه المدرسة الحديثة، يجري العمل حالياً على الانتهاء من مشروع بناء الروضة الجديدة في القوع والتي سينتهي العمل بها في نوفمبر المقبل مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وتضم الروضة الجديدة 16 فصلاً دراسياً، وتستوعب 320 تلميذاً وتلميذة. وقد أنشئت على مساحة 30 ألف متر مربع، منها 10 آلاف متر خصصت للمباني، والبقية مساحات خضراء مزودة بألعاب مسلية وجاذبة للأطفال وفق أرقى التصاميم العالمية، وملاعب خارجية وساحة داخلية ومطعم وملعب مغطى مزود بأجهزة التكييف الحديثة، وقال إن بناء هذه الروضة جاء لتلبية حاجة المنطقة التي تفتقر إلى رياض الأطفال، إذ تم خلال السنوات الماضية استثمار جزء من مدرسة العهد للتعليم الأساسي كروضة أطفال.

وقال الخييلي إن مشروعات المدارس الجديدة للمجلس في العين والمناطق التابعة لها تضم 15 مدرسة وروضة جديدة تغطي المراحل الدراسية كافة منها أربع رياض أطفال ستستقبل الأطفال خلال العام الدراسي المقبل، و11 مدرسة ينتهي العمل بها في العام الدراسي بعد المقبل 2011/.2012

تويتر