شرطة أبوظبي تحذر من الأساليب الخادعة للحصول على البيانات المصرفية

حذرت شرطة أبوظبي الجمهور من الاحتيال الهاتفي والإلكتروني وحثتهم على عدم الاستجابة لأية مكالمات أو رسائل تثير شكوكهم قد ترد إلى هواتفهم الشخصية حتى لا يكونوا عرضة للاحتيال والاستيلاء على بياناتهم التي تتضمن أسماء المستخدمين وكلمات السر وأرقام البطاقات الائتمانية وغيرها.

وناشدت عدم مشاركة معلوماتك السرية مع أي شخص: معلومات حسابك أو بطاقتك، أو كلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو أرقام التعريف الشخصية الخاصة بأجهزة الصراف الآلي، أو رقم الأمان (CCV) أو كلمة المرور، وأن موظفي البنوك والمصارف لن يطلبوا منك هذه المعلومات بتاتاً.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور في حالة النصب التوجه إلى أقرب مركز شرطة وسرعة الإبلاغ عن أي اتصالات تردهم من قبل مجهولين يطالبونهم بتحديث بياناتهم المصرفية، بالتواصل مع خدمة أمان رقم 8002626 أو عن طريق إرسال رسالة نصية 2828، تعزيزاً لجهود الشرطة في مواجهة هذه الأساليب الاحتيالية ووقاية المجتمع من مخاطرها.

وأكدت أهمية الوعي المجتمعي في التصدي للاحتيال الهاتفي بالتعاون مع عناصر الشرطة ومساعدتهم في تعزيز إجراءات الوقاية وتوسيع دائرة التوعية من أجل أمن وسلامة الجميع.

طباعة