استدرجه لعقد صفقة وهمية وأعد له كميناً مع آخرين هاربين

الحبس ومليون درهم غرامة لزائر سرق تاجراً بالإكراه

قضت محكمة الجنايات في دبي بالحبس عاماً وغرامة مليون درهم بحق زائر من جنسية دولة عربية، سرق مليون درهم بالإكراه من تاجر من جنسية دولة آسيوية، بعد الاتفاق معه على صفقة حقائب، ثم غدر به، واعتدى عليه مع آخرين هاربين، فيما أحالت متهماً من جنسية دولة عربية في القضية ذاتها إلى محكمة الجنح، بعد العثور بحوزته على 459 ألف درهم من المبلغ المسروق. وقال المجني عليه في تحقيقات النيابة العامة إنه التقى المتهم الأول سابقاً في مكتبه لإتمام صفقة لشراء حقائب، واتفقا على تحويل مبلغ 511 ألف دولار (نحو 1.8 مليون درهم) إلى حساب المتهم، إضافة إلى تسليمه مبلغ مليون درهم نقداً في موعد محدد في مكتب الأخير.

وأضاف أنه حمل المبلغ في الموعد المحدد داخل حقيبة سوداء، واتفقا على اللقاء في مكان بعينه، وحين وصل إلى هناك، برفقة شريكه، حضر إليه شخص من دولة إفريقية يرتدي زيّ حراس الأمن، فسأله عن اسمه، وأخبره بأنه سيقتاده إلى مكتب المتهم، ثم غافله فجأة وسحب منه الحقيبة بالقوة، ما أدى إلى تمزق حزامها، وفرّ هارباً بها.

من جهته، قال شريك المجني عليه إنه كان برفقة الأخير حين توجها لإتمام الصفقة وتسليم النقود، وتحدث معهما المتهم الأول هاتفياً لإرشادهما إلى المكان، وسألهما عن نوع المركبة التي أتيا بها، ومواصفاتها، حتى يرسل إليهما شخصاً يرشدهما إلى البناية، ثم حضر شخص إفريقي يرتدي زي حارس أمن، وسأل المجني عليه عن اسمه، فيما كان لايزال المتهم الأول يتحدث هاتفياً مع المجني عليه، وفجأة سحب الشخص الإفريقي الحقيبة من يد الأخير وفرّ هارباً.

وأكد أن فريق العمل توصل إلى أن المتهم الأول هو من خطط للجريمة، فحدد موقعه مع المتهم الثاني، وقبض عليهما في أحد الفنادق. وأضاف أنه عثر على جزء من المبلغ المسروق مع المتهم الأول، إضافة إلى ورقة حدد فيها نصيب كل شخص شارك في الجريمة، ومن بينهم المتهم الثاني، الذي عثر معه على 459 ألف درهم.


تحويل متهم آخر في القضية إلى «الجنح» وبحوزته 459 ألف درهم من المبلغ المسروق.

تويتر