إقبال متزايد على خدمة «الشرطة في هاتفك»

العميد عبدالعزيز الأحمد: نتعامل باحترافية مع بلاغات «مركز الشرطة في هاتفك». من المصدر

كشفت وزارة الداخلية أن استخدام الجمهور لخدمة «مركز الشرطة في هاتفك» ارتفع، خلال أشهر تطبيق برنامج التعقيم الوطني، في الفترة من أبريل إلى يونيو الماضيين، بنسبة 292%، إذ مكنت أفراد الجمهور من تقديم البلاغات عن بُعْد.. من أي مكان، وفي أي وقت.

وقال نائب مدير عام الشرطة الجنائية في وزارة الداخلية، رئيس أمانة «مركز الشرطة في هاتفك»، العميد عبدالعزيز الأحمد، لـ«الإمارات اليوم»، إن خدمة «مركز الشرطة في هاتفك» تعد من الخدمات الفريدة في المنطقة والعالم، وتعمل على تقريب وتسهيل الخدمات الشرطية للمتعاملين.

وأضاف أن البلاغات تنوعت بين تبليغ عن مفقودات، وإعطاء شيك دون رصيد بسوء نية، والاستيلاء على مال الغير دون وجه حق، وعدم دفع أجرة خدمات وسيلة نقل، والسب، إلى جانب خدمات عدة في قطاعي المرور والدفاع المدني، والتي تقدمها الوزارة عبر التطبيق الذكي.

وأكد أن الدوائر والإدارات الشرطية تتعامل باحترافية مع البلاغات المقدمة عبر خدمة «مركز الشرطة في هاتفك»، لافتاً إلى تعزيز مسيرة التطوير، من خلال تبني الخطط والبرامج، التي تعمل على ترسيخ ثقافة الابتكار، وتوفير بيئة عمل محفزة، ما ينعكس إيجاباً على تعزيز مسيرة العمل الأمني والشرطي.

وتابع الأحمد أن الخدمة تتيح الإبلاغ عن الجرائم هاتفياً، عبر خطوات سلسة، كما أنها توفر التبليغ والشكاوى الجنائية، وعدداً آخر من الخدمات بطريقة سريعة.

 

طباعة