«النقل» تسحب تصريح سائق حافلة متهور

السائق المتهور لم يلتزم بإشارة ذراع «قف». أرشيفية

أعلنت دائرة النقل في إمارة أبوظبي أنها سحبت تصريح سائق حافلة مدرسية متهور، كاد يتسبب في دهس طفل عندما كان يحاول عبور الطريق إلى منزله بمنطقة الفلاح السكنية، الأسبوع الماضي.

حيث لم يلتزم السائق بإشارة ذراع «قف» الجانبية للحافلات المدرسية وهي ذراع آلية مزودة بلوحة مكتوب عليها كلمة «قف»، وتستخدم للتنبيه بأن الحافلة المدرسية متوقفة لصعود أو نزول الطلاب، ويتوجب على سائقي المركبات التوقف الكامل عند تشغيلها، بمسافة لا تقل عن خمسة أمتار لضمان عبور الطلبة بسلامة وأمان. ولكن ما حدث كان خلاف ذلك، فعندما كانت الحافلة متوقفة وتنتظر قيام المشرفة المرافقة للطفل بتوصيله لعبور الطريق إلى منزله، فوجئت بحافلة مدرسية أخرى مسرعة متجاوزة الحافلة الأولى من الخلف ومتجهة نحوهما، قبل أن تتمكن المشرفة في اللحظات الأخيرة من تفادي الخطر وإنقاذ حياة الطفل.

وكانت شرطة أبوظبي أوقفت سائق الحافلة المدرسية الذي عرّض حياة طالب ومشرفة حافلة مدرسية للدهس أمام منزل الطالب، إذ كانت المشرفة تساعد الطالب على عبور الطريق إلى منزله، عندما فوجئت بحافلة مدرسية أخرى تعبر الشارع بسرعة، دون التزام بإشارة «قف» للحافلة المدرسية المتوقفة.

 

تويتر