تصدرتها مواد التجميل والعناية الشخصية

بلدية أبوظبي تتلف طني مواد استهلاكية منتهية الصلاحية

جانب من السلع المضبوطة أثناء عملية الإتلاف. من المصدر

أتلفت بلدية مدينة أبوظبي، بالتعاون مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير)، نحو طنين (1920 كغم) من المواد الاستهلاكية غير الغذائية وغير المطابقة للمواصفات والمعايير الصحية المعمول بها في الدولة، أو منتهية الصلاحية.

وأكدت البلدية استمرار حملاتها، من أجل تعزيز الصحة العامة وحماية أفراد المجتمع من خطر استخدام مواد استهلاكية غير غذائية، مخالفة للمواصفات والمعايير الصحية، وذلك حفاظاً على سلامة الفرد والمجتمع.

وأكدت البلدية أنها ضبطت وصادرت خلال الحملة العديد من المنتجات، التي تصدرتها مواد التجميل والعناية الشخصية المنتهية الصلاحية، أو المجهولة المصدر، أو المخالفة لشروط البطاقة التعريفية، بالإضافة إلى مصادرة مواد محظورة، يتم بيعها في الأسواق والصالونات ومراكز التجميل بطريقة غير مشروعة، وغير مرخصة من الجهات المختصة، والتي تم ضبطها من قبل مفتشي الصحة العامة، التابعين لإدارة الصحة العامة في بلدية مدينة أبوظبي.

وأوضحت البلدية أن عدد المواد المضبوطة والمصادرة خلال الحملة، والتي تم إتلافها بلغ 7681 عبوة منتهية الصلاحية، وغير مطابقة للاشتراطات الصحية ولشروط البطاقة التعريفية.

وأشادت البلدية بالدعم اللوجستي والمساندة التي قدمها مركز أبوظبي لإدارة النفايات، وقيامه بمهمة إتلاف المواد المصادرة، مؤكدة أن تضافر جهود المؤسسات كفيل بتحقيق الأمن الصحي، وسلامة المجتمع من الممارسات غير المشروعة بشأن تداول المواد الاستهلاكية غير المرخصة.

وتنفذ البلدية حملات تفتيش صحي على صالونات التجميل ومحال بيع مواد التجميل على مدار العام.

تويتر