عملية احترافية للسيطرة على حريق برج الماس في دبي

تمكنت فرق الإطفاء في الدفاع المدني بدبي، من السيطرة على حادث حريق بسيط اندلع في عمود مانع الصواعق أعلى برج الماس دون أن يسبب أي إصابات.

وأفاد مدير إدارة العمليات المركزية بالإدارة العامة للدفاع المدني المقدم فراس بالحصا بأن بلاغاً ورد في الساعة 2:47 بلاغا من غرفة عمليات الشرطة يفيد بوجود حادث حريق في منطقة بحيرات جميرا ، وانتقلت فرق من مركزي المرسى والبرشا إلى الموقع وتبين أن الحادث في عمود مانع الصواعق أعلى برج الماس الذي يتكون من 64 طابق في منطقة بحيرات جميرا.

وأضاف أن فرق الإطفاء أخلت البرج على الفور في زمن قياسي للحفاظ على سلامة السكان، وباشرت بعملية مكافحة الحريق للتمكن من السيطرة على الحادث خلال عشرين دقيقة بكفاءة واحترافية ومهنية عالية، ولم يتم تسجيل أي إصابات.

ونوه بالحصا الذي قاد فرق الدفاع المدني بالحادث بالعمل البطولي لرجال الإطفاء في التعامل مع الحادث من خلال الدخول عبر فتحة مانع الصواعق لإجراء عملية التهوية والتبريد بعد السيطرة على النيران مشيرا إلى أن فرق الدفاع المدني تؤكد دوما جاهزيتها للتعامل والتصدي مع حرائق وإخماد النيران وإنقاذ المدنيين داعيا في الوقت نفسه إلى تأمين الأجهزة الكهربائية للسلامة العامة خصوصا مع دخول فصل الصيف وعدم ترك الأجهزة الكهربائية في حالة تشغيل عند مغادرة المبنى.

تويتر