«إقامة دبي» توفر تجربة سفر ذكية للركاب

اللواء محمد المري: «خلْق بيئة مبتكرة وأسلوب حياة جديد، سيثمر بدوره مكاسب وطنية واقتصادية».

وقّعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مذكرتَي تفاهم مع شركة «SENZIT MEA» وشركة «ISNSC R&D» لاستخدام الذكاء الاصطناعي في توفير رحلة سلسة للمسافرين باستخدام الممرات الذكية، ودمج الذكاء الاصطناعي بشكل كامل في عملية سير المسافرين عند استخدام الممرات الذكية.

وقّع المذكرتين نائب مساعد المدير للخدمات الذكية رئيس فريق مسرّعات المستقبل من إقامة دبي، الرائد خالد الفلاسي، وذلك ضمن مشاركة الإدارة في الدورة الرابعة لمسرعات دبي المستقبل.

وتمثل هذه الإضافة حلولاً مبتكرة تسهم في تغير جذري في رحلة المسافر، من دون توقف أو اتصال مباشر مع البوابات لقراءة ومسح السمات الحيوية، بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي.

وقال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، اللواء محمد أحمد المري، إن توقيع مذكرتَي التفاهم جاء في ظل التطورات المتسارعة التي تشهدها دولة الإمارات، وبفضل التوجهات الحكومية المستقبلية بأن تكون حكومة الإمارات الأولى بالعالم في استثمار الذكاء الاصطناعي في الخدمات الحكومية، وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار في تطوير مجال الذكاء الاصطناعي بالمجال الحكومي، المتعلقة بخلق بيئة مبتكرة وأسلوب حياة جديد، الأمر الذي سيثمر بدوره مكاسب وطنية واقتصادية تصبّ في مصلحة الإمارات. وأكد أن إقامة دبي مستمرة بدورها في تقديم خدمات ذكية ومبتكرة، وجعل الابتكار جزءاً لا يتجزأ من الثقافة المؤسسية من بين أهدافها التي وضعتها.

من جانبه، أفاد الفلاسي بأن إقامة دبي تهدف إلى الإسهام في تطوير نظام يعمل على تقليص الفترة الزمنية لمرور المسافرين في مطارات دبي الدولية، بطريقة سريعة ومبتكرة تحقق رضا وسعادة المسافرين، وفي الوقت نفسه تخلق تجربة سفر متميزة.

 

 

تويتر