بلدية خورفكان تضبط 385 كيس ممنوعات

مفتشو «البلدية» تولوا تحريز المضبوطات. من المصدر

ضبطت بلدية مدينة خورفكان، بالتنسيق مع الجهات المعنية، آسيويين حاولا بيع 385 كيساً من المواد الممنوعة (البان والنسوار)، ومصادرة المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المحل المخالف.

وقالت مديرة البلدية، المهندسة فوزية راشد القاضي، إن «مفتشي قسم العمليات نجحوا في ضبط المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههما»، مشيرة إلى أن «عملية الضبط جاءت في سياق منع استغلال المحال لغير ما وجدت من أجله، والحدّ من الأنشطة المخالفة والمحظورة»، لافتة إلى أن «البلدية شكلت فريق عمل، بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية، وتمت مداهمة الموقع، وضبط المواد الأولية الجاهزة لمادة النسوار المخدرة والممنوعة».

وأوضحت أن «مادة النسوار يتعاطاها أشخاص من دول آسيوية، ويتم ترويجها بين المراهقين وصغار السن، ويتم تصنيعها عن طريق مزج مادة أوراق الغليون التبغ مع مادة النورة الجبس، ومواد كيميائية أخرى، وتستخدم بوضعها في جيوب الفم وتحت اللسان»، مشيرة إلى أن «تأثيرها يشبه إلى حد بعيد تأثير مادة القات المخدرة، وأنها تسبب خطراً على سلامة الفرد والمجتمع».

وأضافت أن «البلدية تكثف الحملات التفتيشية على جميع مناطق المدينة، وتشدّد الرقابة على مدار الساعة، لمواجهة كل أشكال التجاوزات الضارة بصحة المجتمع، وتنفيذ حملات شاملة لملاحقة الأنشطة غير القانونية، التي يمكن أن تشكل تهديداً لصحة المجتمع».

تويتر