إصابة آسيوي بانفجار أسطوانة غاز في الذيد

تعرّض عامل مزرعة آسيوي في العقد الثالث من عمره، لإصابات بليغة نتيجة انفجار أسطوانة غاز في سكنه بالمزرعة التي يعمل فيها بمدينة الذيد التابعة لإمارة الشارقة، أول من أمس، فيما تضررت جدران السكن، وتم نقل المصاب إلى مستشفى الذيد لتلقي العلاج.

وقال مسؤول في شرطة الشارقة، إن سبب الحادث يرجع إلى تسرب الغاز من الأسطوانة المستخدمة في المطبخ التابع للسكن، بعد أن ترك الأسطوانة من دون إغلاق، ما أدى لتشبع المكان بالغاز وانفجارها عند الساعات الأولى من الصباح، وشدد على ضرورة التأكد من إحكام إغلاق مفاتيح الغاز بالأماكن التي يستخدم فيها مثل المطابخ والمطاعم، خصوصاً أن وجود أكثر من أسطوانة غاز في مكان واحد، يشكل خطراً مضاعفاً عند وقوع مثل هذه الحوادث والأضرار التي تنجم عنها.

وشدّد على ضرورة إخلاء المنزل، والاتصال بأقرب مركز دفاع مدني في حال الشعور بأن رائحة الغاز المتسرب تتزايد، وأن مصدر التسرب لا يمكن السيطرة عليه.

من جانبه، وصف مسؤول في مستشفى الذيد إصابة العامل بأنها بليغة، إذ أصيب بحروق أتت على معظم مساحات جسده، منوهاً بأن المصاب يرقد في غرفة العناية المشددة تحت الملاحظة الطبية.

فيما ذكر أحد أصدقاء المصاب أنه لم يكن على علم بتسرب الغاز في المطبخ، إذ إنه حين همّ بإشعال النار فوجئ بانفجار أسطوانة الغاز، ما أصابه بحروق في أنحاء متفرقة من جسده نقل على إثرها بوساطة سيارة الإسعاف إلى مستشفى الذيد لتلقي العلاج.

تويتر