ضبط 6 أشخاص يروجون للمخدرات بمساعدة نزلاء في المؤسسة العقابية برأس الخيمة

تمكن رجال إدارة مكافحة المخدرات في شرطة رأس الخيمة من ضبط مجموعة مكونة من ست أشخاص من جنسيات مختلفة يروجون للمخدرات والمؤثرات العقلية، في الإمارة، حيث أطلقت شرطة رأس الخيمة اسم <<الحوالات النقدية>> على عملية ضبط المجموعة بعدما تم ضبطهم أثناء قيامهم بتحويل الأموال إلى أحد تجار المخدرات في احدى الدول الآسيوية لإتمام صفقات المخدرات التي كان يديرها، وذلك بتوجيه من مجموعة من المحكومين في قضايا اتجار وتعاطي للمخدرات ومازالوا يقضون محكومياتهم في إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية.

وتفصيلا قال مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة رأس الخيمة، العقيد عدنان علي الزعابي إن الإدارة تلقت معلومات مؤكدة تفيد عن قيام مجموعة من الأشخاص بترويج المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في الإمارة.

وأوضح تم تشكيل فريق عمل برئاسة رئيس قسم عمليات المكافحة، الرائد علي السعدي، لرصد ومراقبة ومتابعة تحركات المشتبه فيهم، حيث تبين أثناء مراقبتهم بإجرائهم لعمليات لتحويل للأموال إلى إحدى الدول الآسيوية.

وأضاف تم تكثيف عمليات البحث والتحري وتبين لرجال المكافحة بأنه يتم إدارة المشتبه فيهم وتوجيهم من قبل مجموعة من الأشخاص من نزلاء إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في الإمارة ممن ينفذون أحكام صادرة بحقهم أحكام قضائية في قضايا اتجار وتعاطي.

وأشار إلى أنه تم أخذ الإجراءات القانونية اللازمة وإعداد كمين محكم لضبط المجموعة، أثناء قيامهم بعملية الاستلام والتسليم المخدرات.

وتابع أن رجال المكافحة قاموا بمداهمة المكان و ضبط ست أشخاص من جنسيات مختلفة وبحوزتهم مواد مخدرة من " الهيروين والمورفين ومخدر الكريستال"، مشيرا إلى أن المشتبه فيهم قاموا بإخفاء المخدرات داخل المركبة التي يستقلونها.

وأوضح أن أفراد المجموعة اعترفوا بترويج المواد المخدرة، وتابع أنه تم إحالتهم وملف القضية إلى الجهات المختصة لاستكمال باقي الإجراءات القانونية.

 

تويتر