وفاة عامل وإصابة 4 آخرين في انهيار جدار

سقوط رمال وكتل صخرية أثناء عمل العمال. تصوير: باتريك كاستيلو

توفي عامل وأصيب أربعة آخرون بإصابات راوحت بين المتوسطة والبسيطة في انهيار جزء من جدار في موقع عمل تحت الإنشاء في منطقة الصفا.

وقال مسؤول أمني إن الحادث وقع صباح أمس حين كان العمال في موقع بجوار جدار خرساني يبلغ ارتفاعه نحو ثلاثة أمتار، وانهار جزء محدود منه تعلوه كتل حجرية تستخدم في البناء، فسقطت إحداها على رأس عامل، ما أدى إلى وفاته فوراً، فيما أصيب عامل آخر بإصابة متوسطة، وأصيب ثلاثة عمال كذلك بإصابات بسيطة وتلقوا العلاج في موقع الحادث.

وأضاف أنه تمت إحالة مشرف العمل ومدير الموقع وضابط الأمن والسلامة إلى مركز شرطة بر دبي للتحقيق معهم في ملابسات الحادث، كما تم انتداب خبير الأمن والسلامة في بلدية دبي إلى المكان لفحص الإجراءات التي اتخذتها الشركة، فضلا عن خبير من الإدارة العامة للأدلة الجنائية.

إلى ذلك، قال أحد المشرفين في الشركة لـ«الإمارات اليوم» إن العمال كانوا يعملون في منطقة آمنة داخل منخفض طوله ثلاثة أمتار بجوار جدار خرساني، وسقطت كمية من الرمال والكتل الصخرية التي تستخدم في البناء أثناء عملهم.

وأضاف أن ثلاثة من العمال كانوا يوجدون فوق سقالة خشبية، فيما كان يعمل آخران على الأرض، لافتاً إلى أن الانهيار الرملي أدى الى سقوط قطع حجرية، واستطاع أحد العاملَين اللذين كانا على الأرض الانتباه إليها والابتعاد عن منطقة الخطر، فيما هوت قطعة حجرية ثقيلة على رأس عامل، ما أدى إلى وفاته فوراً، وأصيب زميله الذي كان معه بإصابات متوسطة وأصيب آخرون بإصابات بسيطة.

طباعة