وفاتان و‬75 إصابة خلال احتفالات اليوم الوطني على مستوى الدولة

توفي شخصان وأصيب ‬75 آخرون في حوادث مرورية وقعت على مستوى الدولة خلال إجازة اليوم الوطني، في الفترة من ‬30 نوفمبر الماضي حتى الثالث من ديسمبر الجاري، بسبب عدم الانتباه والالتزام بقواعد السلامة المرورية والسرعة الزائدة، وعدم ترك مسافة كافية.

وقال مدير عام إدارة التنسيق المروري في وزارة الداخلية، العميد غيث الزعابي، لـ«الإمارات اليوم»، إن طرق الدولة شهدت من ‬30 نوفمبر حتى الثالث من ديسمبر ‬44 حادثاً، من بينها ‬29 حالة صدم، وتسع حالات تدهور، وخمس حالات دهس، إضافة إلى حادث آخر، مضيفاً أن عدم انتباه السائقين وعدم التزامهم بقواعد قانون السير والمرور الاتحادي والقيادة غير الآمنة، كانت من العوامل التي ادت إلى وقوع تلك الحوادث خلال احتفالات الدولة باليوم الوطني للاتحاد.

ولفت إلى أن عدد الإصابات التي خلفتها تلك الحوادث بلغ ‬75 إصابة، بينها ‬34 إصابة بسيطة، و‬28 إصابة متوسطة، و‬11 إصابة بليغة. ودعا الزعابي السائقين إلى ضرورة توخي الحذر والحيطة أثناء القيادة واتباع إرشادات السلامة المرورية، حفاظاً على أرواحهم وسلامة مستخدمي الطريق، خصوصاً خلال الفترة المقبلة التي تشهد تقلبات في الأجواء المناخية، ما يتطلب معها ضرورة قيادة المركبة بصورة آمنة وعدم تجاوز السرعة القانونية.

وكانت إدارة التنسيق المروري في وزارة الداخلية دعت قبيل احتفالات اليوم الوطني الـ‬41، أفراد الجمهور إلى الالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن اشتراطات الاحتفال باليوم الوطني على جميع الطرق في الدولة، والالتزام بقوانين وأنظمة السير والمرور، لافتاً إلى حرص وزارة الداخلية على اتخاذ التدابير كي تكون احتفالية اليوم الوطني خالية من أية حوادث مرورية قد تعكر صفو المحتفلين في هذه المناسبة السعيدة.

تويتر