شرطة رأس الخيمة طالبت المشتري بتصديرها خارج الدولة

بيع 828 دراجة نارية مخالفة في مزاد علني

الدراجات النارية المصادرة قبل بيعها. الإمارات اليوم

باعت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة 828 دراجة نارية غير مرخصة في مزاد علنيّ، الخميس الماضي، بعد مصادرتها من سائقين مخالفين خلال السنوات الماضية.

وقال مدير الإدارة، العقيد عبدالله علي منخس، لـ«الإمارات اليوم» إن الدراجات النارية المصادرة غير مرخصة، وأصحابها كانوا يقودونها بطرق تعرض حياتهم وحياة آخرين للخطر، كما أنها كانت تصدر أصواتاً مزعجة وضجيجاً يقلق السكان ومستخدمي الطرق. وأوضح أن الإدارة اشترطت على من رسا عليه المزاد تصدير الدراجات إلى الخارج، وعدم بيعها داخل الدولة، أو بيعها «سكراب» (مقطعة) لمحال صيانة الدراجات، لأنها لم تعد صالحة للاستخدام.

وأضاف منخس أن شرطة رأس الخيمة تعمل على تحسين سلامة الطرق، وفرض سلطة القانون على الشارع، للحدّ من وقوع الحوادث المرورية، خصوصاً حوادث الدراجات النارية، بسبب ما ينجم عنها من وفيات وإصابات.

وذكر أن القائد العام لشرطة رأس الخيمة طلب تنظيم حملات تفتيشية لضبط الدراجات النارية المخالفة، ومصادرتها، بعد تلقي شرطة الإمارة شكاوى من إزعاجاتها خلال الليل.

وأكد منخس مصادرة الدراجات النارية من مختلف المناطق السكنية في الإمارة، من شباب مراهقين غير ملتزمين بأنظمة السير والمرور، مشيراً إلى تلقي الإدارة شكاوى من سكان يتضررون من الإزعاج والقلق بسبب أصوات الدراجات، متابعاً أن الدارجات النارية المصادرة لا تحمل أوراقاً ثبوتية، وهي غير قانونية.

ولفت إلى وجود تنسيق مع دائرة التنمية الاقتصادية في الإمارة لوضع آليات لمنع بيع وانتشار الدراجات النارية غير المرخصة من خلال منع المحال التجارية من بيعها أو تصليحها، والتنسيق مع محطات البترول لعدم تزويد الدراجات التي لا تحمل لوحة أرقام بالوقود، بهدف منعها من السير على طرقات وشوارع الإمارة.

وأوضح أن دائرة التنمية الاقتصادية كثفت الحملات التفتيشية على محال بيع الدراجات النارية وفرض غرامات مالية على المخالفين. كما سيتم تكثيف حملات دوريات المرور لضبط ومصادرة الدراجات النارية التي لا تحمل أرقاماً، وغير المرخصة، مضيفاً أن الإدارة وضعت خطة للقضاء على ظاهرة الدراجات المخالفة خلال الأشهر المقبلة، لضمان حماية السكان من الإزعاج، وحماية السائقين والشباب المراهقين من التعرض للحوادث المرورية الخطرة جراء قيادة الدراجات غير القانونية التي تفتقر إلى معايير السلامة المرورية.

وطالب منخس سائقي الدراجات النارية غير المرخصة بعدم استخدامها في الشوارع والطرقات العامة، حتى لا يعرضوا حياتهم وحياة الآخرين للخطر، موضحاً أن هناك أماكن خاصة لقيادة الدراجات في الحلبات المخصصة لها في الإمارة، بعيداً عن المناطق السكينة والشوارع العامة.

وناشد الآباء توعية أبنائهم بمخاطر قيادة الدراجات المخالفة، وعدم السماح لهم بقيادتها في الطرقات، أو من دون استخدام وسائل الأمن والسلامة، ومراقبتهم، والعمل على متابعتهم، لتفادي وقوع الحوادث المرورية.

تويتر