وفاة 4 مواطنات من أسرة واحدة وإصابة 5 في حادث مروري

توفيت أربع مواطنات من عائلة واحدة، أمس، في حادث مروري على شارع الإمارات، إثر تدهور مركبتهن بسبب انفجار أحد الإطارات. والمتوفيات هن مواطنة وشقيقتها وطفلتاها (الأولى رضيعة تبلغ ثمانية أشهر، والثانية 14 عاماً).

كما أُصيب في الحادث نفسه خمسة أشخاص آخرون، وهم مواطنتان وطفل من العائلة نفسها، إضافة إلى سائق المركبة (آسيوي)، والخادمة.

وقال مدير فرع مرور مركز السلمة في أم القيوين، النقيب سيف سالم، إن «الحادث وقع في الساعة 20:9 من صباح أمس، عند المخرج رقم (93) على طريق شارع الإمارات، باتجاه إمارة أم القيوين، عندما انفجر إطار المركبة (باجيرو)، ما أدى إلى تدهور المركبة على الطريق، وانحرافها إلى اليمين».

وأوضح أنه «تم توجيه سيارات الشرطة والإسعاف والإنقاذ إلى مكان الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى أم القيوين لتلقي العلاج اللازم، إلا أن المواطنتين والطفلتين توفين قبل وصولهن إلى المستشفى، بسبب إصاباتهن البليغة، فيما تم إدخال المواطنتين والطفل المصاب إلى العناية المركزة لتلقي العلاج بسبب خطـورة حالتهم الصحيـة، على أن ينقلوا إلى مستشفى راشد في دبي لاستكمال العلاج اللازم.

وأشار سالم إلى أن «السبب الرئيس لوقوع الحادث انتهاء صلاحية استخدام إطارات المركبة، وعدم تبديل الإطارات القديمة بإطارات جديدة، ما أدى إلى انفجار إطار بشكل مفاجئ، وتدهور المركبة وانحرافها عن الطريق».

وأضاف أن «هناك أسباباً أخرى لوقوع الحادث، منها وجود تسعة ركاب في مركبة واحدة، ما يعني تجاوز عدد الركاب المسموح به في المركبة، لأنه يشكل ضغطاً على الإطارات، وعدم تمكن السائق من السيطرة على المركبة أثناء انحرافها إلى يمين الطريق».

وقال شاهد عيان في موقع الحادث لـ«الإمارات اليوم» إن «أفراد الأسرة كانوا متناثرين حول مكان الحادث، وأن أحد الأطفال كان مُلقى تحت المركبة».

وأضاف أن «الحادث كان مرعباً»، مشيراً إلى أن «إحدى المواطنات ـ الأم التي توفيت لاحقاً ـ كانت تردد: (أنقذوا أطفالي وأسرتي)».

ودعا مدير فرع مرور مركز السلمة جميع السائقين إلى التأكد من سلامة الإطارات بشكل مستمر، والعمل على تبديلها لتجنب وقوع مزيد من الحوادث والوفيات المرورية، وتابع أن «زيادة عدد ركاب المركبة على العدد المسموح به تعد سبباً في وقوع الحوادث المرورية».

وأكمل أن «للمركبات قدرة على احتمال وزن وعدد محدد من الركاب، وأن أي زيادة في العدد قد تسبب اختلالاً في توازن المركبة، وفقدان السائق السيطرة عليها، وإذا انفجر الإطار فقد يتسبب في وقوع حادث مروري على الطريق».

طباعة