وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان


 أعلن مساء اليوم رسمياً عن وفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان،  بعد العثور على جثته في المغرب، إثر سقوط طائرة كانت تقله الخميس الماضي.
وسيصلى على جثمان الفقيد في جامع الشيخ زايد الكبير في ابوظبي وذلك عقب صلاة عصر يوم غد بعد وصول الطائرة التي ستنقل جثمانه من المغرب .
ونعى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة  أخاه الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان الذي انتقل الى رحمة الله تعالى اثر سقوط الطائرة الشراعية التي كان يستقلها الفقيد في بحيرة خلف سد سيدي محمد بن عبدالله بالمملكة المغربية الخميس الماضي.
وقد أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام اعتبارا من يوم غد الاربعاء . ويتقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة التعازي في قصر المشرف بعد أن يوارى جثمان الفقيد الثرى .
فقيد الوطن والانسانية
ولد سمو الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان في عام 1969 في مدينة العين وتخرج سموه من جامعة الامارات العربية المتحدة ثم التحق بجهاز أبوظبي للاستثمار في عام 1994 .
ومنذ التحاقه بالجهاز عمل سموه في عدد من دوائر الجهاز المختلفه مما اتاحت له هذه الفترة بالإلمام بالعديد من أوجه الاستثمارات المختلفة . في عام 1996 تم تعيين سموه رئيسا لمجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية  بمرسوم أميري من نائب حاكم امارة ابوظبي، وفي عام 1997 تم تعيين سموه عضوا منتدبا في مجلس إدارة جهاز أبوظبي للاستثمار بمرسوم أميري من نائب حاكم امارة ابوظبي، كما تم تعيين سموه عضوا للمجلس الأعلى للبترول في عام 2005 بمرسوم اميري من حاكم امارة ابوظبي .
وقد صنفت مجلة "فوربس" سمو الشيخ أحمد بن زايد في العام 2009 في المركز السابع والعشرين بين أكثر الشخصيات نفوذا والتي سيكون لها دور بارز في اقتصاد الشرق الأوسط .
وبحسب عدد من المقربين الى المغفور له بإذن الله والذين عملوا معه طويلا في جهاز ابوظبي للاستثمار قالوا " لقد عرفنا في شخص سموه الكريم التواضع والأدب الجم الى جانب الدقة المتناهية في التخطيط والواقعية في العمل ولقد علمنا رحمه الله أن النظام فوق كافة الاعتبارات الشخصية ولا يجوز لأحد تجاوزه "، مؤكدين أن التغيرات التي احدثها رحمه الله خلال عمله في الجهاز كانت جوهرية ومحورها "الأنسان" حتى زخمت برامج تطوير الكفاءات والتحصيل العلمي وحفز الطاقات الوطنية الى اقصى حدوده .
عرف عن سمو الشيخ أحمد بن زايد   عمل الخير وتطوعه في العديد من الجمعيات الإنسانية والخيرية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة، كما عرف عن سموه حبه للمبادرة الانسانية وشغفه بالرياضة وخاصة الرياضات التراثية مثل الصيد بالصقور وغيرها.
يذكر أن سموه رزق في يناير عام 2008 بمولود اسماه " زايد " على اسم والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله "تغمدهما الله بواسع رحمته واسكنهما فسيح جناته.
طباعة