سكيك

توضيح

أوضحت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» أن مبلغ الـ150 درهماً الذي تضمنته فواتير الماء والكهرباء، التي وردت إلى سكان المدينة العالمية، ليس غرامة لبلدية دبي، كما نشر في هذه الزاوية، بل هي «رسوم سكن» لمصلحة البلدية، كما هو موضح في فاتورة الكهرباء، وأن «ديوا» لا تقوم بتحصيل أي غرامات نيابة عن أي جهة حكومية.



كشافات

قال سائقون في أبوظبي إنهم بدأوا أخيراً، في رصد ظاهرة جديدة، تمثلت في تعمد بعض السائقين تشغيل المصابيح السفلية (الكشافات) مع إطفاء المصابيح الأمامية، مشيرين إلى أن هذه الظاهرة تتسبب في وقوع حوادث، إذ إن السائقين من مستخدمي الطريق لا يمكنهم تقدير المسافة بينهم وبين تلك المركبات، مطالبين دوريات المرور في الدولة بمراقبة مثل هذا السلوك، لاسيما أن القانون يحظره.



جمهور

وصف مسؤول رياضي جمهور نادي العين بالمثالي في تشجيعه لفريقه بأسلوب حضاري لافت للأنظار، خصوصاً أنه يحضر بانتظام وبصورة كبيرة دائماً، سواء في المباريات التي يخوضها فريق كرة القدم على ملعبه أو خارجه، خلال مسابقة دوري المحترفين، وذلك بهدف إشعال روح الحماس في صفوف اللاعبين.



سرقة

أفـاد أحـد المواطنين بأن مركبته تعرضت للسـرقة، وهي في مقـر وكالتها.

الأمر الذي يثير الاستغراب، خصوصاً أنها من أكبر الوكالات، ويفترض أنها مراقبة بالكاميرات. وقال المواطن إن ثمن مركبته يصل إلى 350 ألف درهم، واكتفت الوكالة بفتح بلاغ بالحادث، في حين أعطته مركبة مؤقتاً لا يتجاوز ثمنها 150 ألف درهم.



صابون

تتشدد بلدية في إحدى الإمارات الشمالية في إلزام المطاعم باستخدام الصابون السائل المركز، وتمنع خلطه بالماء للحفاظ على فاعليته. وهو أمر يجده كثيرون ضرورياً وتستحق البلدية الإشادة عليه.

لكن الأمر المستغرب هو أن ما تمنعه البلدية في المطاعم تسمح لنفسها به، إذ رصد مراجعون لمبنى البلدية وجود سائل مخفف بالماء في حمامات البلدية.

 

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة