سكيك

حجب

قال أعضاء في منتدى الحوار الإماراتي على شبكة الإنترنت، إن الموقع تعرض للحجب، في حين نفى مسؤول في هيئة تنظيم الاتصالات علمه بذلك، ولايزال مستخدمون من خارج الدولة يتصفحون الموقع على نحو اعتيادي.



إخلاء

تلقى سكان في بناية في أبوظبي قراراً، عن طريق محامي الشركة المعنية بشؤون إدارة البناية، يقضي بوجوب إخلائهم من مساكنهم، وحضور جلسة للجنة فض المنازعات، وذلك قبل أربعة أيام من عقد الجلسة، تخللتها إجازة نهاية الأسبوع.



قوانين

توفّر النيابة العامة في دبي نحو 10 قوانين اتحادية، أعدّها المحامي العام المستشار خليفة راشد بن ديماس، وتتوافر ملاحق مع مجلة دبي القانونية، التي تصدر عن «نيابة دبي» بشكل شهري، وهي في متناول القانونيين من محامين وعاملين في النيابة العامة والمحاكم، وأيضاً الصحافيين.



مخلفات

لاحظ سكان في مدينة ديسكفري غاردنز وجود نفايات ومخلفات أشجار على طرقات المدينة وشوارعها، وفي بعض مواقف السيارات.

وتساءلوا عن سبب تجاهل الجهات المختصة على الرغم من أن هذه المخلفات تسيء إلى المنظر العام للمدينة.



اتحادية

ست هيئات ومؤسسات اتحادية مستقلة، ستنضوي قريباً تحت مظلة وزارات اتحادية، بعد انتهاء دراسات لجدوى ذلك، ومبرراته القانونية والمؤسسية.



تشخيص

أخطأ مستشفى حكومي في دبي، في تشخيص حالة طفلة إماراتية عمرها 13 عاماً، بعد شعورها بآلام مختلفة في جسدها، إذ أبلغ الأطباء والدتها بأنها لا تعاني أي مرض، غير أن الأم اكتشفت، بعد مرور أشهر، أن ابنتها مصابة بسرطان الغدد الليمفاوية، وانتشر في جسدها النحيل سريعاً!



مطعم

قالت سلسلة مطاعم «تشيليز» في الدولة، رداً على ما نشرته هذه الزاوية قبل أيام، إنها ملتزمة تماماً بقرار عدم إضافة رسوم الخدمة إلى وجبات الطعام، وإن فواتيرها تخلو من ذلك.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر