سكيك

«جيوغرافيك»

على الرغم من أن قناة «ناشيونال - جيوغرافيك» التي تُبث من أبوظـبي ضبـطت إيقاع برامجـها، بالعـودة إلى اللغة العربية الفصحى، بدلاً من اللهجات المحـكية، إلا أنها لاتزال قـناة ناقلة للبرامج، ولم تعرض حتى الآن برنامجاً محلياً واحداً، وكانت قد وعدت بذلك قبل أشهر.



عروض

استغلت محال تجارية أجهزة الهاتف المحمول الـ«بلاك بيري» ومواقع الدردشة والمحادثة الأكثر شعبية، للإعلان عن تنزيلات وعروض تنفذها، منها خصم 20٪ على مشتريات حامل الرسالة النصية.



مسابقة

نظمت شركة خاصة في دبي مسابقة بين طلاب مواطنين، تمكنهم من تحقيق حلم حياتهم بتوفير التمويل الكامل لمشروعاتهم، وتقديم الدعم للطلاب الفائزين لتأسيس شركتهم الخاصّة، والحصول على لقب رئيس تنفيذي، فضلاً عن حصّة في المشروع الجديد.



سطو

في أثناء انتظار امرأة سيارة أجرة في منطقة الرفاعة في دبي قرابة منتصف الليل، سحب رجل عُماني حقيبتها من كتفها عنوة، فأخذت تقاومه حتى سقطت على الأرض، وأصيبت في رأسها ويدها، فتمكن من الاستيلاء عليها، إلا أن أحد المارة لحق به وضبطه، ثم وصلت دورية الشرطة، والرجل يُحاكم حالياً في جنايات دبي.



مرشدون

أبدى مواطنون دهشتهم من استمرار عمل مرشدين سياحيين غير مؤهلين من جنسيات مختلفة، يقدمون للأفواج السياحية معلومات خاطئة عن تاريخ الإمارات.



جمعية

طالب مستهلكون في منطقة القصيص في دبي جمعية الاتحاد بإعادة نظام عمل فرعها طوال 24 ساعة، لتلبية احتياجات المستهلكين في المنطقة التي تضم العديد من موظفي الشركات والمؤسسات الذين كانوا يضطرون إلى التسوق ليلاً.



خضراوات

شكا مستهلكون من أن تجارا في دبي فرضوا زيادات سعرية على بعض الخضراوات، ذات المنشأ الهندي بنسب متباينة، بزعم تأثر المحاصيل في الهند بمتغيرات مناخية، على الرغم من ثبات أسعار تلك المنتجات في سوقي الشارقة وعجمان.

 

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة