ضاحي خلفان: دبي مؤهلة لاستضافة مقر الأمم المتحدة

قال قائد عام شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان، في تصريحات للصحافيين أمس، إن «دبي لديها إمكانات كبرى تؤهلها لأن تكون المدينة المضيفة لمقر الأمم المتحدة».

وكانت حكومة دبي أبدت الأسبوع الماضي استعدادها الكامل لاستضافة مقر منظمة الأمم المتحدة على أرضها، حال اتخاذ القائمين عليها قراراً بنقل مقرها القائم حالياً في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية.

واطلع خلفان أمس، في مركز الإصابات والحوادث في مستشفى راشد على التجهيزات والإمكانات التي يتمتع بها المركز الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

وزار خلفان، يصاحبه مدير عام هيئة الصحة في دبي قاضي المروشد، أقسام ومرافق المركز وقدم المروشد شرحاً عن المركز الذي يعد أحد أهم المشروعات الصحية الحيوية في دبي.

واستعرض الإمكانات التي يتمتع بها المركز الذي زود بكوادر وكفاءات طبية وتمريضية من ذوي الخبرة الطويلة والكفاءة العالية في مجال الحوادث والطوارئ والعناية المركزة وغرف العمليات ومختلف النواحي الفنية والإدارية الأخرى، إضافة إلى احدث الأجهزة والمعدات الطبية المتطورة والمتماشية مع أرقى مستويات الجودة والمعايير العالمية.

كما استمع قائد عام شرطة دبي رئيس لجنة الأزمات والطوارئ إلى الطرق والأساليب العلاجية التي يقدمها المركز القريبة للنظم العالمية في هذا المجال، خصوصاً في استقبال وتصنيف الحالات المرضية والتعامل مع الحوادث الجماعية التي تتطلب وجود فرق طبية من مختلف التخصصات للتعامل مع الحالات العاجلة.

وتفقد خلفان أجنحة المركز الذي يضم 150 سريراً موزعة على أقسام الحوادث والطوارئ والإنعاش والعناية المركزة والإفاقة والمختبرات إضافة إلى غرف العمليات الست والمجهزة وفقاً لأحدث المواصفات العالمية.
طباعة