سكيك

مطعم

فوجئ زبون بإلزامه بدفع 73 درهماً، تحت بند الخدمة، في مطعم عربي في شارع الشيخ زايد في دبي، وعلى الرغم من إلغاء هذا البند رسمياً، أصر المطعم على تحصيلها، مؤكداً أن قرار الوزارة يتعلق بجميع المطاعم ماعدا مطعمه.



خدمات

تلقى عملاء في اتصالات رسائل نصية ترويجية للاتصال بمصر مقابل 30 فلساً للدقيقة، وتلقى آخرون العرض نفسه، لكن، مقابل 50 فلساً، وفريق ثالث مقابل 125 فلساً للدقيقة. اللافت أن الراغبين في الاشتراك يتلقون رداً بالرفض لطلباتهم بالاشتراك في العرض، وتخصم قيمة الرسالة من رصيدهم.

تأشيرة

على الرغم من استخراج مقيم تأشيرة دخول من دبي لطفله الذي لم يكمل الشهرين من العمر، إلا أنه استوقف في المطار، وطُلب منه إذن دخول للطفل، وانتظر المقيم مع الطفل ووالدته فترة من الوقت، ليتبين لاحقاً أن التأشيرة سليمة، ولا حاجة إلى أوراق أخرى.



شفافية

عبّر رئيس مجلس إدارة ناد في دبي عن غضبه الشديد من تسريب أخبار مهمة تتخذ في اجتماعات المجلس إلى وسائل الإعلام والمنتديات، ودعا رئيس المجلس الأعضاء إلى ضرورة الحفاظ على خصوصية القرارات، وعدم تكرار هذه المواقف مستقبلاً.

احتيال

طالب مقيمون في الدولة شركة اتصالات باتخاذ إجراءات وتدابير تحول دون انتشار عمليات الاحتيال عبر الهاتف المتحرك، خصوصاً أن كثيراً منها يتم من أرقام محلية داخل الدولة، وتزايدت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ.



دوريات

طالب سكان في مناطق البحيرات والينابيع والسهول في دبي بإرسال دوريات مرورية لتنظيم السير على الشارع الرئيس في المنطقة، والذي يشهد منذ أشهر أعمال صيانة، وتتداخل مساربه أحياناً بسبب مخالفات يرتكبها سائقون يرغبون في تجاوز الزحام، أو يجهلون الاتجاهات الجديدة.

 

sekeek@emaratalyoum.com

طباعة