سكيك

اقتراح

الاقتراح الذي عرضته مجلة «فوربس» في عددها الأخير عن استضافة دبي مقر الأمم المتحدة، سبق أن تقدم به الأكاديمي الإماراتي المعروف د. منصور العور، في رسالة وجهها العام الماضي إلى القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان الذي أحالها إلى الجهات المختصة. الاقتراح دعا إلى أن تُهدي دبي المنظمة الدولية قطعة أرض لتُشيّد عليها مقراً دائماً لها، أسوة بما فعلته الحكومة النمساوية.



قانون

مدير إدارة التراث العمراني في بلدية دبي رئيس جمعية التراث العمراني الإماراتية المهندس رشاد بوخش، أكد أن الجمعية التي اكتشفت ما يقارب الـ3000 موقـع أثري لم تتمكن من تسجيل تلك المواقع في السجل العالمي للتراث، بسبب عدم وجود قانون للحفاظ على التراث العمراني على مستوى الدولة!



جسر

الجسر الكائن في منطقة «تيكوم» في دبي، الذي يربط بين منطقة الروضة ومدينة دبي للإعلام لايزال مغلقاً على الرغم من أنه جاهز للعمل منذ أكثر من شهرين!



اتصالات

أفاد قارئ من أبوظبي بأنه تقدم إلى شركة «اتصالات» للحصول على خدمة الإنترنت منذ 12 سبتمبر الماضي، ولايزال ينتظر إيصال الخدمة!



غربان

اشتكى سكان في منطقة البرشاء الثانية في دبي من أسراب الغربان التي تهاجم بيوتهم يومياً، وتمثل لهم إزعاجاً، وتقتل الحيوانات الأليفة في منازلهم، وطالبوا بلدية دبي بمكافحتها سريعاً.



طبيب

ذكر قارئ أن طبيباً في دبي وصف لابنه البالغ من العمر ستة أشهر أدوية للسعال، أحدها بخاخ، وعندما استنشقه الطفل أصيب باحمرار في جسمه وانتفاخ في عينه، علماً بأن الطبيب والصيدلاني لم يذكرا أياً من المضاعفات!



شركة

رفضت شركة عقارية كبرى في دبي إعادة مبالغ دفعها مشترون لوحدات عقارية غير منجزة. المشترون قالوا إنهم تعثروا مالياً وفقدوا وظائفهم، ولا يستطيعون إكمال الدفعات، ومع ذلك رفضت الشركة إعادة ولو جزءاً من المبالغ التي دفعوها!

sekeek@emaratalyoum.com

 

طباعة