سكيك

رسوم

لاتزال مطاعم عدة ترفض تنفيذ قرار إلغاء رسوم الخدمة في المطاعم، وبعضها يضعها على فاتورة زبائنه، فإن اعترض أحد حذفها، وإلا تركها واقتطع المبلغ، من دون سند قانوني .



خلاف

اختلف مسؤولان في وزارة على أحقية من يتحدث في مؤتمر صحافي ستعقده الوزارة قريباً. ولم يحسم الخلاف سوى تدخل مسؤول كبير، منح أحدهما أحقية أن يعقد المؤتمر، ويجيب عن أسئلة الصحافيين.



تضارب

تطلب إدارة المرور في دبي تخفيض عمر الحصول على رخصة القيادة إلى 16 عاماً، مؤكدة أن صغار السن أقل الفئات ارتكاباً للحوادث، في حين ظهرت دراسة لهيئة الصحة في دبي تفيد بأن الشباب هم الأكثر إصابة ووفاة في حوادث الطرق خلال الأعوام السبعة الماضية.



قسطرة

قال مرضى في مستشفى خليفة الحكومي في عجمان إن المستشفى لا يضم قسماً للقسطرة، ما يستدعي نقل مريض القلب لإجراء القسطرة في الشارقة.



محامون

أطلق قسم خدمة المتعاملين في نيابة دبي خدمة جديدة لمكاتب المحامين، توفر عليهم مراجعة النيابة لتسجــيل الطـلبات، أو الاستفسـار عن قضايا عبر برنامج «خـدمة المحامين»، على الموقع الإلكتروني للنيابة .

اتفاقية

علمت «الإمارات اليوم» من مصادر موثوق بها أن صندوق الزواج يسعى إلى عقد اتفاقية مع المحاكم، للوقوف على حالات الطلاق التي وقعت بين المستفيدين من مِنَح الزواج.



مياه

تتجه هيئة البيئة في أبوظبي إلى توفير 410 مليارات لتر من الماء سنوياً، أو ما يعادل 164.250 بركة سباحة من المقاس الأولمبي من دون أي كُلفة.



لقاح

قال مسؤول في وزارة الصحة لـ«الإمارات اليوم» إن «الوزارة طلبت من الشركة المورّدة للقاح فيروس أنفلونزا الخنازير التوقف عن توريد أي كميات جديدة».

sekeek@emaratalyoum.com

 

تويتر