سكيك

مخالفة

طالب قارئ من أبوظبي بلدية الإمارة بتعميم مخالفة الـ500 درهم ضد من يلقي النفايات من سيارته، على الذين يبصقون في الشوارع، خصوصاً عند الإشارات الضوئية، وفي الطرق المحاذية للكورنيش .



واعظ

استخدم واعظ على قناة فضائية محلية كلمة من اللهجة الدارجة الإماراتية، لها معنى سيئ في اللهجة العراقية، رداً على متصلة ببرنامجه، استغربت ذلك التعبير الذي بدا كأن الواعظ لا يعرف معناه في لهجتها .

 

بنك

متعامل مع بنك دبي الإسلامي استبدل بطاقته المصرفية التالفة مقابل 100 درهم، واســتخدم صرافاً تابعاً للبــنك يعاني مشكلات تقـــنية في مركز صــحارى، فابتلع البــطاقة بسبب بطئه في تلقي التعليمات، وعندما راجع المـــتعامل البنك، أصرّ الأخـــير على إصـــدار بطاقة جديدة له، وتغريمه 100 درهم أيضاً .



هوية

راجع رجل فرع «هيئة الطرق» في الجمعية التعاونية في منطقة الصفا في دبي، لتجديد رخصة القيادة، فرفض الموظفون هناك اعتبار بطاقة الهوية إثباتاً للشخصية .



تشفير

غيرت مجموعة راديو وتلفزيون العرب طريقة بثها لبرامجها، حيث أصبح المشتركون معها مجبرين، تحت تهديد عدم استرداد قيمة اشتراكهم، على تسلم جهاز استقبال جديد، لا يمكنه استقبال أي قنوات مشفرة، إلا قنوات راديو وتلفزيون العرب .



سمسرة

اتجه مالكو عقارات في الشارقة إلى فتح مكاتب سمسرة عقارية لبيع الوحدات الخاصة بهم، وتحصيل عمولات في حالة العقود الجديدة، وإنهاء العقود، لتعويض تراجع الإيجارات وترك المستأجرين.



بلدية

قال سكان في الشارقة إن شارع الشهيد محمد الدرة يتعرض لطفح مستمر للمجاري، خصوصاً في عطلة نهاية الأسبوع، من دون استجابة من بلدية الشارقة.



فقع

خرج شباب عديدون في الشارقة إلى المناطق الصحراوية لجمع نبات الفقع الذي ينبت بعد الأمطار الرعدية.

 

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر