سكيك

«2010»

أحجمت عائلات فلسطينية في الدولة عن الاحتفال برأس السنة الميلادية، التي تصادفت مع مرور الذكرى الأولى للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.



«حي»

سكان في الحي الفارسي في المدينة العالمية يعانون من الازدحام والاكتظاظ في المواقف، فبعد السادسة مساء يصعب الحصول على موقف نظامي، إذ تمتلئ المواقف بسيارات النقل الجماعي المخصصة للعمال والشاحنات الكبيرة والباصات الضخمة، ما يضطر السكان إلى الوقوف على نحو غير قانوني، والتعرض لمخالفات شرطة دبي.



إسعافات

شكا ذوو طلبة في مدارس خاصة في أبوظبي من وجود نقص في مواد الإسعافات الأولية الخاصة بالجروح والحروق، والإصابات البسيطة في صيدليات هذه المدارس.



منسق

منسق إعلامي في هيئة محلية في أبوظبي سرّب إلى صحيفته التي كان يعمل فيها، إجابات أسئلة قدمها له صحافي في صحيفة أخرى!



مدرسة

يطلب معلمون في مدرسة حكومية في حتا مبالغ مالية من الطلبة، مقابل منحهم درجات عالية في «التقويم المستمر». ودعا طلبة متفوقون، وزارة التربية والتعليم إلى إحالة درجات التقويم المستمر إلى الامتحانات، وعدم تركها لهؤلاء المدرسين.


محترف

رفض لاعب محترف بأحد أندية دوري المحترفين لكرة القدم التحدث إلى وسائل الإعلام، عقب مباراة فريقه مع أحد الفرق في الدوري المحلي، بحجة أن مجلس الإدارة منعه من ذلك، وسيتعرض لعقوبات مالية وإدارية في حال خرقه قرارات إدارة النادي في هذا الخصوص.



تمييز

يحابي مسؤولون في وزارة خدمية التعامل مع صحافيين دون غيرهم، ويرفض بعضهم، بطرق غير مباشرة، الإدلاء بأي تصريحات لـ«الإمارات اليوم» عبر ادعاء الانشغال، على الرغم من أن كثيراً منهم يقضون وقتاً طويلاً خارج الوزارة، ويأتون إلى العمل عند الـ10 صباحاً تقريباً.

 

sekeek@emaratalyoum.com  

طباعة