271 بناية في رأس الخيمة من دون كهرباء

كشف مقرر اللجنة المؤقتة لدراسة سياسة الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء في المجلس الوطني الاتحادي يوسف عبيد النعيمي، أن «عدد البنايات الجاهزة في إمارة رأس الخيمة التي لم تصلها الطاقة الكهربائية، بلغت 271»، مشيراً إلى أن «مواطنين مستثمرين في إمارة رأس الخيمة لم تصل الطاقة الكهربائية إلى عقاراتهم الجاهزة منذ فترات طويلة، وصلت إلى أربع سنوات لأحدهم».

ورأى النعيمي أن «تأخر وصول الكهرباء تسبب في تراكم الديون عليهم، نتيجة اقتراضهم مبالغ مالية من البنوك التي زادت نسبة أرباحها بعد الأزمة المالية العالمية».

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي نظمتها اللجنة أمس، إلى إمارة رأس الخيمة، بحضور أعضائها، وغياب رئيس اللجنة عبدالله ناصر المنصوري.

وقال النعيمي إن «هناك مولدات كهربائية مركبة بطريقة عشوائية خلف المباني الجاهزة في رأس الخيمة» متابعاً أن «أعضاء اللجنة التقوا بأشخاص متضررين من عدم وصول الطاقة الكهربائية إلى مبانيهم، رغم تقديمهم طلبات الكهرباء منذ سنوات» قائلاً إن «اللجنة دونت آراء وطلبات المتضررين لصياغتها في تقريرها الذي سترفعه إلى المجلس».

وبحسب النعيمي، فإن «هذه الزيارة تعتبر الرابعة التي نظمتها اللجنة للمناطق النائية في الدولة، بعد الفجيرة وأم القيوين وعجمان» شارحاً أنه «في زيارة الفجيرة بلغ عدد المباني الجاهزة التي لم تصل إليها الكهرباء 30 مبنى وقرابة 100 محل»، مشيراً إلى أن «اللجنة لاحظت أن كل ما يبنى على أرض الفجيرة للمواطن، إذ لم يستثمر أجنبي فيها».

وتابع «أما في زيارة أم القيوين فقد بلغ عدد المباني التي لم تصل إليها الكهرباء نحو 20 مبنى جاهزاً، وفي عجمان 400 مبنى»، معتبراً أن «إمارة عجمان بلغت الرقم القياسي في ذلك».يشار إلى أن اللجنة المؤقتة ستعقد اجتماعها المقبل بعد أسبوعين، وفق النعيمي، «وذلك مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للكهرباء، لمناقشتهم في آرائها التي دونتها، والحصول على إجابات عن أسئلتها».

تويتر